رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 مساءً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

حالة كورونا بمدرسة بمدينة نصر.. والتعليم: 49 إصابة بالمدارس

حالة كورونا بمدرسة بمدينة نصر.. والتعليم: 49 إصابة بالمدارس

أخبار مصر

حالة كورونا بمدرسة بمدينة نصر

حالة كورونا بمدرسة بمدينة نصر.. والتعليم: 49 إصابة بالمدارس

نهى عثمان 29 أكتوبر 2020 19:39

شهد العام الدراسي الجديد منذ انطلاقه حتى الآن 49 حالة إصابة بفيروس كورونا وفقًا لتصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، من إجمالي 25 مليونًا يتحركون داخل المنظومة التعليمية، مؤكدًا أنّ هذا يعد مؤشرًا مقبولًا وغير مقلق خاصة وأن المدارس كافة تنفذ الإجراءات الوقائية ونظام التباعد الاجتماعي والكمامة إجباري.

 

فيما أعلنت مدرسة الرواد بمدينة نصر عبر صفحتها الرسمية فيس بوك، عن ظهور حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بين الطلاب، موضحة أن تم إبلاغ المدرسة عن طريق ولية أمر الطالب وهو بالصف  الرابع الابتدائي بقسم الناشيونال بأن نتيجة مسحة كورونا الخاصة به جاءت إيجابية .

 

كما أكد بيان مدرسة الرواد بمدينة نصر، أنه على الفور تمَّ إبلاغ الإدارة الطبية والإدارة التعليمية بالأمر، مؤكدة أنَّ طبيبة المدرسة قامت بعمل التحقيقات اللازمة واستلام صورة التحليل من الأم.

 

ولفتت الإدارة الطبية بالمدرسة، أن الطالب المصاب بحالة كورونا تغيب منذ يوم الاربعاء 21 أكتوبر 2020 حتى استلام نتيجة التحليل،  كما أفادت الأم يوم الاربعاء 28 اكتوبر  (لمدة اسبوع كامل).

 

وأكدت الإدارة الطبية، أنه حتى الآن لاتوجد حالات اشتباه إصابة بكورونا بنفس الفصل المتواجد به الطالب المصاب، مؤكدة أنه لم تتلقى أي إخطار من أي ولي أمر.

وتابعت: "لذا لم يصدر قرار بغلق هذا الفصل"


كما أشارت المدرسة، أنها تتابع غياب الطلاب وأسبابها يومًا بيوم وتتلقى أي إخطار يرد إليها من أولياء الامور، وتتابع مع المسئولين في الادارة الطبية لاحتواء أي اصابة سواء بين الطلبة أو أعضاء هيئة التدريس للإبلاغ عن أي إصابات لمنع انتقال العدوى.

 

ووجهت المدرسة رسالة لأولياء الأمور، بإبلاغ الإدارة بأي تطور في حالة الطلاب فورًا حتى تقوم المدرسة بدورها دون أي تأخير لتجنب انتقال عدوى الفيروس وحفاظًا على سلامة وصحة الطلاب.

 

وكشف وزارة التربية والتعليم، في بيان له أمس الأربعاء، أن محافظة القاهرة سجلت أعلى عدد إصابات كورونا بالنظام التعليمي حيث تم رصد 19 اصابة كورونا ، بينما توجد محافظات تم رصد حالة واحدة في كل منها كما يلي (واحدة في بني سويف ، واحدة في قنا ، و واحدة في المنيا ، و واحدة في بورسعيد ، وواحدة في الغربية).

 

وأما عن حالات الكورونا التي ظهرت بالمؤسسات التعليمية حتى الآن، أكد وزارة التربية والتعليم، أنها ليست خطيرة.

 

حسم الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، الجدل المثار حول مصير العام الدراسي الحالي فى ظل وجود فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن فكرة إلغاء العام الدراسي لن تحدث وأنه سيكتمل بكل الأشكال.

 

وأوضح وزير التعليم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم الثلاثاء، أن الدولة المصرية وضعت سيناريوهات خاصة بعودة الدراسة في ظل وجود فيروس كورونا، سواء على مستوى الفصل أو على مستوى مجموعة فصول ثم إمكانية إغلاق المدرسة أو على مستوى المحافظة بشكل عام.

 

وأكد الوزير أن الدولة تسير في هذه السيناريوهات بشكل جيد وهناك متابعة هائلة تحدث من مديريات التعليم والصحة والقرار يؤخذ بين المديريتين.

 

وأضاف "شوقي"، أن عدد الشائعات الخاصة بالدراسة يوميًا لا يعد ولا يحصى، موضحًا: "احنا عايشين في وباء والتعليم جزء من المجتمع لأن عندنا 25 مليون طالب شخص ما بين طلاب ومعلمين، أي حوالي 25 % من السكان، وكل يوم في أعداد إصابات ولو كان في يوم به 200 إصابة يمكن أن يكون ربعهم داخل المنظومة التعليمية".

 

وتابع: "بعتب على الإعلام مش كل يوم نعمل خبر بالإصابات في المدارس، ولكن الخبر هو هل تم تطبيق الإجراءات الاحترازية أم لا، لأننا جميعًا معرضين للإصابة ولكن هل إجراءات الحماية مطبقة أم لا، ولكن أعداد الإصابات في المدارس تُعد على الأصابع، وتم التعامل معها والأمور تسير بشكل جيد".

 

كان قطار العام الدراسي الجديد قد انطلق يوم السبت الماضى 17 أكتوبر، في عدد من مدارس الجمهورية، والتي بدأت الاستعدادات الدراسية قبل أسابيع، بتطهير وتعقيم المدارس والفصول للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، فإن مدة الدراسة الفعلية تمتد إلى 33 أسبوعًا، حيث يبدأ العام الدراسى 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 24 يونيو 2021.

 

تتضمن الخريطة الزمنية ما يلي:

ـ تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا).

ـ يبدأ الفصل الدراسي الأول 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير.

ـ مدة أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسى الأول 93 يومًا.

ـ يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو.

ـ مدة الدراسة الفعلية بالفصل الدراسى الثانى 96 يومًا.

ـ تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير .

ـ تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021.

ـ تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021.

ـ تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان