رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

للطلاب الوافدين.. الأوراق المطلوبة للدراسة بالجامعات المصرية

للطلاب الوافدين.. الأوراق المطلوبة للدراسة بالجامعات المصرية

أخبار مصر

الطلاب الوافدين الدارسين في مصر - أرشيفية

للطلاب الوافدين.. الأوراق المطلوبة للدراسة بالجامعات المصرية

مصطفى محمد 28 أكتوبر 2020 23:49

تواصل وزارة التعليم العالي استقبال الطلاب الوافدين للدراسة في مصر حتى 30 نوفمبر المقبل، ومنحت الوزارة خدمات جديدة تقدم لأول مرة للطلاب الوافدين داخل مصر.

 

وأعلنت الإدارة العامة للطلاب الوافدين بالوزراة، أن وزارة التعليم العالي اتفقت  مع الشركة القابضة للنقل البري، على توفير خصم على وسائل المواصلات المختلفة التابعة للشركة للطلبة الوافدين بواقع 20%، وذلك خصم 20% في إطار مبادرة «ادرس في مصر».

 

وبحسب الخصم المقدم للطلبة الوافدين، يمكن للطلاب الوافدين في مصر التنقل بين المحافظات على مختلف خطوط الشركة بخصم 20%، بالإضافة للإستمتاع بمزايا الخصومات الخاصة بالطلاب الوافدين.


وحول آلية الاستفادة من الخصم، على الطالب الوافد التوجه للإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بوزارة التعليم العالي، وتقديم صورة جواز السفر وصورة شخصية لاستخرج الكارنيه السنوي.

 

ونستعرض الأوراق المطلوبة من الطلاب الوافدين للتقديم للدراسة في الجامعات المصرية في التالي.. 

 

1- أصل شهادة الثانوية موثقة ومصدقة من السفارة المصرية.

2- صورة جواز السفر (ساري) + صورة شهادة الميلاد.

3 -عدد 7 صور شخصية 4*6 سم.

4- سداد المبلغ المستحق المثبت بالترشيح المبدئي. (خدمات التنسيق +حداثة المؤهل).

 

وأشارت الإدارة إلى أن الطلاب الراغبين في التقدم أو استكمال الأوراق للدراسة في مصر، يمكنهم إرسال الأوراق والمستندات التالية من خلال البريد لإدارة مبادرة «ادرس في مصر» على عنوان : «7 شارع إبراهيم أبو النجا - حي السفارات - مدينة نصر- القاهرة، مصر».

 

وحددت الإدارة طرق الدفع إلكترونيا في التالي :

 

من صفحة التقديم اضغط على  Free Payوالانتقال إلى صفحة الدفع وتتبع خطوات ملء البيانات، مشيرة إلى أن ذلك لا يعد القبول النهائي إلا بعد استيفاء جميع البنود السابقة.

 

كما شددت على ضرورة إرسال رقم للتواصل بالواتساب، وعلى الطالب أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي الحضور لاستلام إفادة الترشيح ولن يتم إرسالها عبر البريد.

 

وكانت قد أعلنت الإدارة العامة للطلاب الوافدين بوزراة التعليم العالي، عن استمرارها في استقبال الطلاب الوافدين للدراسة في مصر حتى يوم 30 نوفمبر المقبل.

 

ونشرت الإدارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «عايز تدرس في مصر ؟ نظام عادي ولا ساعات معتمدة ؟.. أيا كان النظام اللي عايز تقدم فيه لسه الباب مفتوح لاستقبال جميع الطلاب حتى يوم 30 نوفمبر 2020.

 

وبالنسبة للدراسة بنظام الساعات المعتمدة يمكن قبول الطلاب فى الفصل الدراسي الثاني فى أى وقت من العام الجامعي 2021/2020م بمختلف الكليات بدءً من 1 نوفمبر المقبل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان