رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

للمرة الثالثة.. الحكومة تمد فترة التصالح في مخالفات البناء

للمرة الثالثة.. الحكومة تمد فترة التصالح في مخالفات البناء

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

الحصيلة بلغت 14 مليار جنيه

للمرة الثالثة.. الحكومة تمد فترة التصالح في مخالفات البناء

أحلام حسنين 28 أكتوبر 2020 18:38

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على مد فترة التقدم بطلبات مخالفات البناء" target="_blank">التصالح في مخالفات البناء لمدة شهر إضافي، ينتهي بنهاية نوفمبر المقبل، استجابة لمطالب المواطنين، بعد أن كان آخر موعد لتقديم الطلبات نهاية أكتوبر الجاري.

 

وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تقرر فيها الحكومة مد فترة تلقي طلبات مخالفات البناء" target="_blank">التصالح في مخالفات البناء، استجابة لطلبات المواطنين الراغبين في التصالح.

 

ففي بداية تطبيق قانون مخالفات البناء" target="_blank">التصالح في مخالفات البناء، حدد مجلس الوزراء يوم 15 أغسطس 2020 كآخر موعد لاستقبال طلبات التصالح، إلا أنه قرر مدها فترة أخرى لنهاية سبتمبر، ثم وافق على مدها لآخر شهر أكتوبر.

 

وجاءت موافقة مجلس الوزراء على مد فترة التقدم بطلبات التصالح ودفع مبلغ جدية التصالح شهر إضافي لآخر نوفمبر المقبل، خلال اجتماع الحكومة اليوم الأربعاء، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

 

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مد فترة تلقي طلبات التصالح، هدفها أن يتمكن الراغبون في تقنين أوضاعهم من التقدم للتصالح، واستيفاء الإجراءات المطلوبة لهذا الإجراء الهام، لافتا إلى أن هناك ما يزيد على 2.1 مليون طلب تصالح حتى اليوم.

 

وأضاف مدبولي، بحسب بيان مجلس الوزراء، أن حجم التقدم على طلبات التصالح، يعكس حرصا من جانب المواطنين على تقنين أوضاعهم والاستفادة من المزايا التي يرتبها التصالح.

 

من جانبه، قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار مد فترة التصالح، جاء استجابة لمناشدات المواطنين الذين لديهم رغبة فى التصالح ولم يتقدموا حتى الأن، بإعطائهم فرصة ومهلة لشهر إضافى، حتى يتسنى لهم جمع إما مبلغ جدية التصالح، أو الأوراق المطلوبة للتصالح.

 

وأضاف أن هناك إقبالا من المواطنين، كما أنه هناك استجابة من المواطنين، حيث إننا كسرنا رقم الـ 2 مليون طلب تصالح وتحديدا 2 مليون و100 ألف طلب، وهذا الرقم مرشح إلى الزيادة بعد مد مهلة التصالح.

 

وأكد سعد، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الأربعاء، على برنامج اليوم، على فضائية DMC، أن هناك وعي لدى المواطنين بأهمية التصالح على مخالفات البناء، وأن الحصيلة وصلت حتى الآن إلى 14 مليار جنيه. 

 

وقال المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء إن التسهيلات التى قدمتها الحكومة كافية جدا، حيث أن معظم معظم المناطق فى القرى والريف متر التصالح وصل فيها لـ50 جنيه، وهو الحد الأدنى الذى يحدده القانون، ووارد أن بعض المحافظات تتخذ خطوات لمزيد من التيسير، مثل خفض أسعار متر التصالح فى بعض المدن.

 

وأضاف، إلى أن حصيلة التصالح تعود بالنفع على المواطن، لأن 65% من الحصيلة توجه إلى مشروعات الإسكان الاجتماعى، كما يوجه جزء منها أيضا إلى مشروعات البنية التحتية من مرافق وخدمات، والـ35% المتبقيين تذهب إلى خزينة الدولة للإنفاق منها.

 

على جانب آخر شدد رئيس الوزراء على استمرار الدولة في تطبيق الإجراءات الاحترازية، لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من تفشيه ثانية، للعمل على الحد من الإصابات، تجنبا لموجة جديدة من هذا الوباء، خاصة في ظل ارتفاع معدلات الاصابة من جديد في العديد من بلدان العالم.

 

وخلال الاجتماع تقدم رئيس الوزراء بالتهنئة بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، لجموع الشعب المصري العظيم، وشعوب الأمتين العربية والإسلامية جمعاء، مؤكدا أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفال بهذه الذكرى الغالية اليوم، كان شاملاً وجامعا.

 

 

وقال مدبولي، إن خطاب الرئيس السيسي اليوم تضمن أكثر من رسالة إنسانية فيما يخص الخطاب الديني الراهن، ترسخ أن سماحة الإسلام ركيزة من ركائز الدين الإسلامي، وتؤكد أن التحلي بأخلاق النبي والتأدب بآدابه أسمى صور التعبير عن محبة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وفي سياق آخر جدد رئيس الوزراء التهنئة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، بمناسبة حصوله على شهادة التميز من المنظمة الأوروبية لإدارة الجودة (EFQM) ، كأول مؤسسة حكومية مصرية وإفريقية تحوز تلك الشهادة، مثمناُ الجهد المبذول من جانب فريق العمل بالمركز وتطلعه للإرتقاء الدائم والاستمرار في هذا المستوى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان