رئيس التحرير: عادل صبري 08:44 صباحاً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

قرارات ورسائل للمسلمين.. تعليق شيخ الأزهر على الرسوم المسيئة للرسول

قرارات ورسائل للمسلمين.. تعليق شيخ الأزهر على الرسوم المسيئة للرسول

أخبار مصر

أحمد الطيب شيخ الأزهر

قرارات ورسائل للمسلمين.. تعليق شيخ الأزهر على الرسوم المسيئة للرسول

منى حسن 28 أكتوبر 2020 10:54

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، إننا لا نرتاب في دحر المعتدين على الدين الإسلامي، أيًا كانت أعراقهم أو أجناسم، ويجب علينا تجديد مشاعر الحب والولاء للنبي الكريم والدفاع عنه بكل ما نملك من غال ونفيس.

 

وأضاف فضيلة الإمام الطيب، خلال كلمته في احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف: أما محمد صلى الله عليه وسلم،  فهو ذلك الرسول الذي منّ فيه رب العباد على الناس، فلولى النبي محمد لبقيت الإنسانية كما كانت قبل بعتثه فيظلام دامس كما كانت قبل بعثته إلى يوم القيامة.

 

عبث وتهريج وانفلات

 

وأضاف شيخ الأزهر أن الرسوم المسيئة لنبينا العظيم عبث وتهريج وانفلات من كل قيود المسؤولية والالتزام الخلقى والعرف الدولى والقانون العام وعداء صريح لهذا الدين الحنيف وللنبى صلى الله عليه وسلم.


تشريع عالمى يجرم معاداة المسلمين

 

وقال: نرفض وبقوة وكل دول العالم الاسلامى هذه البذاءات التي لا تسيئ للمسلمين والإسلام بقدر ما تسئ..وندعو المجتمع الدولى لاقرار تشريع عالمى يجرم معاداة المسلمين والتفرقة بينهم وبين غيرهم في الحقوق والواجبات، كما ندعو المسلمين في الدول الغربية الى الاندماج الإيجابي الواعي في هذه المجتمعات.

 

وأضاف: "وعلى المسلمين ان يتقيدوا بالتزام الطرق السلمية والقانونية والعقلانية في مقاومة خطاب الكراهية والحصول على حقوقهم  المشروعة اقتداء بنبيهم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

 

 

إطلاق منصة ومسابقة عالمية للتعريف بنبي الرحمة

 

كما أعلن شيخ الأزهر، إطلاق الازهر الشريف منصة عالمية تعليمية للتعريف بنبي الرحمة، يقوم على تشغيلها مرصد الازهر لمكافحة التطرف وتترجم بالعديد من لغات العالم.

 

كما أعلن تخصيص مسابقة علمية وعالمية عن أخلاق محمد وإسهاماته الكبرى التاريخية في مسيرة الحب والخير والسلام.

 

من جانبه، وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف كلمته للرئيس السيسى: "لم ننسى ولن ننسى يوم أن وقفت موقفا وطنيا عظيما مشهودا في وقت عصيب جدا وقلت: "أن الرصاص الذى يواجه إلى صدور المصريين سنتلقاه بصدورنا".. وقلت يا سيادة الرئيس: "انا لا يمكن لأحد أن يروع المصريين ونحن على قيد الحياة"، وأعانك الله ووفيت وكأنك كما قال المتنبى: "وقفت وما في الموت شك لواقف اكنك في جنف الردى وهو نائم".

 

وشدد على أن الرئيس السيسي، سعى خلال الفترة الماضية على تحسين الأحوال العلمية والمادية للأئمة من خلال زيادات مالية مختلفة وصرف مكافأت تميز علمى، تشجيعا لهم للحصول على من درجة علمية في تخصصات مختلفة.

 

وشهد الرئيس الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأربعاء، احتفال وزارة الأوقاف بالمولد النبوي الشريف بمقر احتفالية وزارة الأوقاف.

 

ويُكرّم الرئيس السيسي خلال الاحتفال، بعض علماء الدين من داخل مصر، الذين أثروا المكتبة الإسلامية بمؤلفاتهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان