رئيس التحرير: عادل صبري 02:30 صباحاً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم يحسم الجدل حول مصير العام الدراسي.. ويعلق على المصروفات

وزير التعليم يحسم الجدل حول مصير العام الدراسي.. ويعلق على المصروفات

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم

فيديو..

وزير التعليم يحسم الجدل حول مصير العام الدراسي.. ويعلق على المصروفات

محمد متولي 28 أكتوبر 2020 07:55

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ، إن العام الدراسي سيكتمل بكل الأشكال، مشيرًا إلى أنه «لا منطق لإغلاق التعليم بسبب حروب داخلية على التعليم أونلاين» حسب تعبيره.

 

وأضافخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة» أن الدولة المصرية وضعت سيناريوهات خاصة بعودة الدراسة في ظل وجود فيروس كورونا، سواء على مستوى الفصل أو على مستوى مجموعة فصول ثم إمكانية إغلاق المدرسة أو على مستوى المحافظة بشكل عام.

 

واستكمل أن الدولة تسير في هذه السيناريوهات بشكل جيد وهناك متابعة هائلة تحدث من مديريات التعليم والصحة والقرار يؤخذ بين المديريتين ونقول ونقول لمن يطالب بإلغاء العام الدراسى: «لن يحدث»

 

كما أشار وزي التعليم، إلى أن هناك قناة تعليمية تعمل خلال 24 ساعة وعليها إقبال يفوق توقعاتنا، وهناك قناتان تعليميتان جديدتان للمرحلة الثانوية وللتعليم الفنى تبدأن في 15 نوفمبر.

 

كما أكد أن وضع قوائم بأسماء الطلاب الذين لم يقوموا بسداد المصروفات أمر مرفوض وكذلك منهم من الدخول للفصول مرفوض ايضًا لانها علاقة بين ولي الامر والمدرسة وليس لها علاقة بالطالب.

وحول الطفلة التي تم تذنبيها بسبب عدم دفع المصروفات.. قالخطأ فادح وغير مقبول وجاري التحقيق فيه إلا أنه في هذه الحالة لم تدفع المصروفات عامين وبالتالي فإن العلاقة سواء في مدارس تجريبية أو خاصة أو حكومية مع ولي الامر هي علاقة تعاقدية يرتضيها الطرفين ومن ثم لا بد من وجود ضوابط للطرفين والدولة تعترف بهذا التعاقد.

 

وأضاف «هننهي الموضوع ده غدًا بقول واحد عبر وضع ضوابط يلتزم بها كلا الطرفين لأن الشكاوى كثرت والسوشيال ميديا تستخدمها بشكل خاطئ، بيجيبوا قصة واحدة وتتحول لمظلمة دون التعرف على التفاصيل وينجم عنها التعاطف مع طرف دون الآخر»

.

وقال إن الضوابط تتضمن تتضمن إنذارا ثم إعلانا ثم في المرحلة الثالثة نقل الطالب لمدرسة حكومية مجاورة والملخص ممنوع الفصال في المصروفات من قبل أولياء الأمور وممنوع أن تخل المدرسة وترفع المصروفات أثناء العام الدراسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان