رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 مساءً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| نصائح للشركات الصغرى.. القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود

فيديو| نصائح للشركات الصغرى.. القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود

أخبار مصر

نصائح للادخار

فيديو| نصائح للشركات الصغرى.. القرش الأبيض ينفع في اليوم الأسود

كريم أبو زيد 27 أكتوبر 2020 23:41

 

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال باليوم العالمي للادخار، والذي يوافق 31 أكتوبر من كل عام.  

 

وتم الإعلان عن هذا اليوم على يد الإيطالي فيليبو رافيزا في المؤتمر الأول الذي عقده تجمع بنوك الادخار في العالم عام 1924، حيث سعت البنوك المجتمعة للترويج لأثر الادخار الإيجابي على الاقتصاد والمجتمع و ذلك بالاشتراك مع مختلف مؤسسات المجتمع المدني.

 

وبهذه المناسبة قدم فيريش هاردوث نائب رئيس قطاع الشركات الصغيرة في شركة سايج الشرق الأوسط وأفريقيا، أربعة أخطاء شائعة ترتكبها الشركات الصغيرة والشركات الناشئة فيما يتعلق بإجراءاتها الخاصة بالادخار، وفهم كيفية تجنبها.

 

أولى الأخطاء التى تحدث عنها هاردوث هو عدم وجود احتياطي نقدي، لذا ينصح الشركات الناشئة أن تؤسس احتياطياً نقدياً، لافتا إلى أن حجم الوسادة النقدية للشركة يعتمد على مقدار ما يمكن توفيره، والمستوى الذي تشعر معه بالراحة خلال أداء الأعمال.

 

 للتعرف على المزيد شاهد الفيديو..

 

ونصح أصحاب الشركات بالتالي:

 أولاً، اجمع متوسط ​​نفقاتك الشهرية، ثم حدّد عدد الأشهر التي تريد تأمين الاحتياط لها. ينصح بعض الخبراء بتحديد ثلاثة أشهر، وقد يُحدد البعض الآخر ستة أشهر.

 

وبمجرد الانتهاء من تحديد أرقامك، ابدأ بتحويل الأموال إلى حساب مصرفي منفصل، وواصل زيادة الاحتياطي حتى تصل إلى المبلغ المستهدف، وتذكر ألا تستخدم هذا الاحتياطي إلا عند الحاجة الماسة لذلك.

 

وتترتب على هذا الادخار كلفة تؤثر على النمو، فلا يمكنك استخدام الأموال التي تدخرها لجذب عملاء جدد أو لتمويل أعمالك. ومع ذلك، فهي ستمنحك الأمان خلال الأوقات الصعبة.

 

الخطأ الثاني الذى تحدث عنه الخبير الاقتصادي، هو النقص في حفظ السجلات والتوقعات وجدولة الميزانية، موضحا أن اتباع نهج اعتباطي في المحاسبة، والاحتفاظ بالفواتير والإيصالات الفعلية في خزانة مخصّصة، ومتابعة حركة مواردهم المالية على جدول البيانات، أو من خلال كشوف حساباتهم المصرفية، سيصعب عليهم تتبع أدائهم المالي، وسيبقون غير مستعدين للتعامل مع التطورات التي تهدد بعرقلة شركاتهم.

 

وأوضح أنه في غياب المعلومات المحاسبية الدقيقة بصورة فورية مباشرة، فإن صاحب الشركة لن يستطيع تكوين صورة واضحة عن حالة التدفق النقدي الخاصة به، وبالتالي، سيصعب عليه وضع خطة ادخار سليمة.

 

ولتدارك هذا الخطأ، نصح فيريش هاردوث، أصحاب الشركات، بالاستثمار في حلّ محاسبة حديث يعتمد على السحابة، ويتيح تسجيل كل معاملة من تعاملات الشركة بدقة وبالتالي، يمنحهم الرؤية المالية الشاملة التي تحتاجها لإدارة التدفق النقدي، بما يضمن حصولهم على أموال تدخل إلى شركتهم أكثر مما يخرج منها.

وأشار إلى أنه مع حصول صاحب الشركة على البيانات المالية الصحيحة ستكون لديه فكرة دقيقة عن المبلغ الذي يمكنه إضافته إلى الاحتياطي الخاص بك كل شهر.

 

فى السياق ذاته أوضح فيريش هاردوث ، أن  مصاريف الإيجار والكهرباء ورسوم الهاتف والإنترنت، والمشروبات، والقرطاسية، والتأمين والصيانة، وهي نفقات عامة ستواجه أعمال أصحاب الشركات، وتستهلك أرباحهم، وتعيق قدرتهم على الادخار.

 

وللادخار، نصح الخبير الاقتصادي أصحاب الشركان بالعمل عن بُعد لأطول فترة ممكنة، مضيفا: إذا كانت معنويات الفريق وطريقة تواصله تسبب لك القلق، احرص على إجراء مكالمة فيديو يومية للمتابعة. أو استأجر مساحة مكتبية مشتركة لبضع ساعات في الأسبوع حتى تتمكن من التفاعل المباشر".

 

ومن ضمن النصائح التى قدمها فيريش هاردوث، لأصحاب الشركات الصغيرة لمساعدتهم على الادخار، هو الحافظ على البيئة عبر إطفاء الأنوار ليلاً، ووضع الطابعة في وضع السكون، أو توقف عن استخدام الأوراق، ووقف تشغيل أجهزة الكمبيوتر غير المستخدمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان