رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

ضبط وإعدام 23 طن «حلوى المولد» وأغذية غير صالحة

ضبط وإعدام 23 طن «حلوى المولد» وأغذية غير صالحة

أخبار مصر

حلوى مولد النبي الشريف

ضبط وإعدام 23 طن «حلوى المولد» وأغذية غير صالحة

أحلام حسنين 27 أكتوبر 2020 13:39

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط وإعدام 23 طن أغذية متنوعة وحلوى، و655 لترًا من العصائر والمياه المعبأه والألبان، غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك خلال عدة حملات شنتها الإدارة العامة لمراقبة الأغذية على محال تصنيع وتخزين وعرض الحلوى بجميع المحافظات، تزامنًا مع الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف.

 

ويحتفل المسلمون حول العالم بالمولد النبوي الشريف هذا العام يوم 29 أكتوبر الجاري والذي يوافق 12 ربيع الأول في السنة الهجرية.

 

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن هذة الحملات تستهدف إحكام الرقابة على المنشآت الغذائية، والتأكد من سلامة الغذاء المقدم للمواطنين، مؤكداً اتباع الوزارة إجراءات استباقية لتوعية المستهلك وتوفير غذاء آمن وصحي.

 

وأضاف مجاهد، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم المرور على 2277 منشأة خاصة بأماكن تصنيع وبيع الحلوى، للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية العامة والخاصة الواجب توافرها، مشيرًا إلى أنه تم إعدام ١٨ طن حلوى وأغدية لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 

ووفقا لمتحدث الصحة، فإنه تم ضبط ٥ أطنان أغذية متنوعة للشك في صلاحيتها وتغير خواصها الطبيعية، كما تم سحب 6668 عينة من الحلوى للوقوف على مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وإرسالها للتحليل بمعرفة المعامل المركزية والإقليمية التابعة للوزارة.

 

ومن جانبه أشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، إلى أنه تم تحرير 2907 محاضر حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور، طبقاً للقوانين والقرارات الوزارية في هذا الشأن، كما تمت التوصية بإيقاف تشغيل 472 منشأة غذائية لمخالفتها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها بهذة المنشآت، وذلك حرصاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

وأكد "عيد" أن الوزارة ماضية في تشديد الرقابة المستمرة والدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

 

 

وتنتشر شوادر حلوى المولد النبوي، في الشوارع المصرية في هذه الأيام، استعدادًا لاستقبال المواطنين المقبلين على شراء الحلوى، خاصة الأطفال.

 

وسجلت أسعار حلاوة المولد 2020 النبوي الشريف انخفاضًا هذا العام بنسبة 15%، حسبما أعلنت شعبة الحلويات بغرفة القاهرة التجارية

 

"مصر العربية" يرصد في هذا الفيديو المولد النبوي 2020" أسعار حلوى المولد النبوي 2020، داخل الأسواق المحلية على النحو التالي:

 

وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الخميس الموافق 29 من أكتوبر عام 2020 ميلادية، الموافق الثانى عشر من شهر ربيع الأول لعام 1442 هجرية، إجازة للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة المولد النبوى الشريف.

 

وأكد "سعفان" أن هذا اليوم يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل فى هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان