رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو| «زي النهاردة» 27 أكتوبر.. ترامب يعلن مقتل البغدادي

بالفيديو| «زي النهاردة» 27 أكتوبر.. ترامب يعلن مقتل البغدادي

أخبار مصر

أبو بكر البغدادي

بالفيديو| «زي النهاردة» 27 أكتوبر.. ترامب يعلن مقتل البغدادي

كريم أبو زيد 27 أكتوبر 2020 00:35

هناك أحداث مفصلية تترك بصمة في تاريخ الدول، لا يمكن نسيانها عبر مرور الأزمنة والعصور، لذا نسلط الضوء على ما حدث في مثل هذا اليوم 27 أكتوبر، من أحداث تاريخية.

 

ولعلَّ أبرز هذه الأحداث ما حدث فى مثل هذا اليوم عام 2019؛ حيث أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقتل «أبو بكر البغدادي» زعيم تنظيم داعش في عملية خاصة للقوات الأمريكية في ريف إدلب الشمالي في شمال غرب سوريا.

 

وفى مثل هذا اليوم من عام 1913 منح حاكم الكويت الشيخ مبارك الصباح بريطانيا امتياز استخراج البترول.

 

وفى مثل هذا اليوم من عام 1951 تم إلغاء اتفاقية الحكم الثنائي المصري - الإنجليزي للسودان.

 

وفى مثل هذا اليوم من عام 1960 - انتهت أزمة الصواريخ الكوبية بعد أن اتفق الرئيسان جون كينيدي ونيكيتا خروتشوف على إزالة الصواريخ من كوبا شريطة عدم غزو الولايات المتحدة لها، والتخلص من الصواريخ البالستية الموجوده في تركيا.

 

وفى مثل هذا اليوم من عام 1990 أعلن العماد ميشال عون رئيس الحكومة العسكرية في لبنان وقائد القوات المتمردة استسلامه، وبذلك انتهت الحرب الأهلية اللبنانية بعد 15 سنة من اندلاعها.

 

وفى مثل هذا اليوم من عام 2010 تولى الشيخ سعود بن صقر القاسمي، حكم إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة بعد وفاة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، وولي عهد الإمارة السابق الشيخ خالد بن صقر القاسمي يعلن في رسالة فيديو عبر الإنترنت إنه هو حاكم الإمارة الجديد وذلك بصفته النجل الأكبر للحاكم السابق.

 

وفى مثل هذا اليوم من عام 2011 عين ملك السعودية عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود وليًا للعهد ونائبًا لرئيس مجلس الوزراء خلفًا لولي العهد السابق الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود.

 

وفى مثل هذا اليوم من عام 2017 أعلنت كتالونيا الانفصال عن إسبانيا من جانب واحد كجمهورية مستقلة.

 

للتعرف على المزيد شاهد الفيديو التالي:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان