رئيس التحرير: عادل صبري 12:31 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الملابس الشتوية.. استقرار في الأسعار والمبيعات تتراجع للنصف

الملابس الشتوية.. استقرار في الأسعار والمبيعات تتراجع للنصف

أخبار مصر

أسعار الملابس الشتوية

الملابس الشتوية.. استقرار في الأسعار والمبيعات تتراجع للنصف

نهى عثمان 26 أكتوبر 2020 15:39

بالتزامن مع موسم الشتاء 2020، عرضت محلات الملابس الجاهزة الملابس الشتوية والجواكت مع طرح موديلات وألوان جديدة بأسعار مُغرية، وسط توقعات باستقرار الأسعار هذا العام، حيث تشهد الأسعار حالة من الاستقرار دون حدوث ارتفاعات مثلما يحدث كل عام.

استقرار أسعار الملابس الشتوية

ويقول محمد ضي، صاحب إحدى محلات الملابس الجاهزة بروكسي، إن الأسعار هذا العام مستقرة ولا يوجد بها أي مبالغة مثلما يحدث كل عام، مؤكدًا أن المحلات تحاول جذب الزبون لتعويض خسائر كورونا وأيضًا بسبب التخوفات من حدوث موجة ثانية ما قد يؤدي إلى الغلق قائلًا: "عايزين نكسب قبل ما الموسم يخلص وكورونا تيجي".

وأضاف "ضي" أن البالطو بـ300 جنيهًا بدلًا من 600 جنيهًا، والبلوفر يبدأ من 150 جنيهًا وحتى 250 جنيهًا، والبنطلون يبدأ من 150 جنيهًا وحتى 180 جنيهًا، قائلًا: "انا عامل الأسعار في متناول الجميع لأن كلنا متأثرين بسبب كورونا وعايزين نعوض الخسائر".

 

فيما أيده الحاج عمر حقي، صاحب محل أحذية بوسط البلد، قائلًا: "احنا بنتهاون في الأسعار هذا الموسم لانه مختلف لأننا لسه في كورونا وأسعار البوت تبدأ من 200 جنيهًا وحتى 350 جنيهًا على حسب حجمه وخامته".

وأضافت السورية هيام أحمد، صاحبة محلس ملابس جاهزة، أنها قررت أن تكون أسعار الملابس الشتوية هذا العام ستكون بنفس أسعار العام الماضي، قائلة: "دا الموسم بتاعنا".

 

من جانبه، كشف عمرو حسن، رئيس شعبة الملابس بغرفة القاهرة التجارية، أن المصانع ستبقي على أسعار الملابس الشتوي هذا العام عند نفس مستويات العام الماضي دون تغيير، مؤكدًا أن السوق يشهد حالة من الهدوء في حركة البيع والشراء حاليًا.

 

50% حجم خفض انتاج الملابس الشتوية بالمصانع

فيما أكد محمد عبد السلام رئيس غرفة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، أن مصانع الملابس خفضت حجم إنتاجها من الملابس الشتوي بنسبة تصل إلى 50% هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف "عبد السلام" في تصريحات صحفية، أن خفض المصانع حجم الإنتاج يرتبط بتوقعات تراجع الطلب مثلما حدث بالموسم الصيفي، مع تخوفات بحدوث موجة ثانية من كورونا خلال موسم الشتاء.

 

انخفاض حجم المبيعات بالمحلات

كما أوضح "عبد السلام" أن حجم مبيعات الملابس في موسم الشتاء انخفض بنسبة تتراوح بين 40 الي 50%.، مؤكدًا أن ذلك يرجع لعدة الاسباب يأتي في مقدمتها الظروف الاقتصادية الحالية والركود ودخول المدارس والجامعات وأن الاسر المصرية ما زات متأثرة نفسيا وماديا بفيروس كورونا.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان