رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | الأحد 29 نوفمبر 2020 م | 13 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

«التوكتوك» يغزو الإسكندرية.. والأهالي: مخدرات وبلطجة وسرقات

«التوكتوك» يغزو الإسكندرية.. والأهالي: مخدرات وبلطجة وسرقات

أخبار مصر

التوكتوك يغزو شوارع الإسكندرية الرئيسية

«التوكتوك» يغزو الإسكندرية.. والأهالي: مخدرات وبلطجة وسرقات

أحمد المسيري 26 أكتوبر 2020 14:49

تزايدت ظاهرة انتشار «التوكتوك» بالإسكندرية، فلم يعد يقتصر وجودها على المناطق الشعبية والشوارع الداخلية لينتقل إلى عدد من الميادين والشوارع الرئيسية وعلى رأسها طريق الكورنيش، مما تسبب في حدوث أزمات مرورية وحالة من الغضب بين المواطنين.

 

ودشن عدد كبير من السكندريين هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "لا للتوكتوك.. بلطجة.. مخدرات.. حوادث"، طالبوا خلاله الأجهزة التنفيذية ومحافظ الإسكندرية بوضع حد لظاهرة انتشار "التوكتوك"، غير المسبوقة، ووصوله لشوارع المدينة الرئيسية.

 

وتساءلت سارة عادل، لماذا لم يتخذ محافظ الاسكندرية أي موقف في أزمة "التوكتوك"؟، والذي يتسبب في فوضى وزحمة العشوائية في شوارع المدينة، قائلة:"لابد من وجود قرار عاجل بمنع سيرها في جميع الشوارع الرئيسية والميادين كما هو الحال في محافظات الدقهلية والغربية.

 

وقالت حياة محمود، نطالب بإلغاء التوكتوك، وهذا حق لنا للمحافظة على أنفسنا وأولادنا وأمننا وشوارعنا ومظهرنا الحضاري أمام العالم، مضيفة:" نريد الإسكندرية بلا تكاتك بلا بلطجة بلا سرقة بلا سلوكيات غير سوية.

 

 

من جانبه قال اللواء أمجد أنور، مدير إدارة مرور الإسكندرية، إن الإدارة تواصل  شن حملاتها الميدانية، لضبط مركبات "التوك توك" المخالفة، وبخاصة التي يقودها صبية بدون ترخيص، في نطاق شوارع المحافظة.


وأضاف أنور، أن تلك الحملات والتي تنطلق بشكل يومي، قد أسفرت عن ضبط عدد كبير من المركبات المخالفة، بعد انتشارها بشكل كبير في شوارع المدينة، ووصولها لطريق الكورنيش.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان