رئيس التحرير: عادل صبري 01:19 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| سوق الجملة بالعريش.. صرح اقتصادي على أرض سيناء

صور| سوق الجملة بالعريش.. صرح اقتصادي على أرض سيناء

أخبار مصر

سوق الجملة بالعريش

صور| سوق الجملة بالعريش.. صرح اقتصادي على أرض سيناء

إسلام محمود 25 أكتوبر 2020 12:09

تستعد محافظة شمال سيناء لتشغيل أكبر سوق جملة للخضروات والفواكه، حيث تم الانتهاء من الإنشاءات الخاصة بالسوق، الواقع على مدخل مدينة العريش الغربي.

 

ويعد مشروع السوق الجديد من أهم المشروعات التى نفذت خلال الشهور الأخيرة على أرض شمال سيناء، إلى جانب مشروعات محطات المياه وإنشاء الميادين وأعمال أول مراحل تطوير مدينة العريش.

 

وقال اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، إنه تم تشكيل لجنة تنفيذية لإدارة السوق وتشغيله وجار دراسة آليات التنفيذ للاستفادة من المشروع وخدمة شريحة كبيرة من الشباب والمستثمرين.

 

 

وأكد المحافظ أن السوق الجديد يؤكد مدى اهتمام الدولة بتنفيذ كل المشروعات الخدمية على أرض المحافظة، ويأتي انطلاقا من تحقيق مطلب أهالي سيناء بتوفير سوق بمواصفات حضارية حديثة تؤمن حاجة المحافظة من الخضروات والأسماك واللحوم.

 

وأشار شوشة إلى أن مشروع سوق الجملة الجديد سيتيح حال تشغيله فرص عمل لقطاع كبير من الشباب ويحقق رؤية التوسع العمراني.

 

من جانبه، أكد المهندس محمد رضوان ، وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، أن آخر مراحل الإنشاءات تمت وكذلك أعمال تركيب ميزان البسكول ومرافق المياه والصرف الصحي للموقع العام. وأضاف أنه جار الانتهاء من شبكة الكهرباء وتنسيق الموقع العام الداخلي وتجهيزات مصنع الثلج.

 

 

وتابع بأنه تم الانتهاء من توصيل شبكات المياه الخارجية والكهرباء الخارجية ومد شبكات الطرق الخارجية من وإلى المشروع، وجار العمل في إنشاء محطة الصرف الخارجية للمشروع، لافتا إلى أن التكلفة الإجمالية في حدود 180 مليون جنيه.

 

وقال وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء إن السوق هو الأكبر من نوعه للخضروات والفواكه والأسماك واللحوم، وأحد اهم المشروعات القومية الجاري تنفيذها بسيناء، وتم إنشاؤه على مساحة 400 فى 150 متر ما يعادل 14 فدانا وانطلق العمل فيه 25 /1/2019.

 

 

وأكد أنه انتهت أعمال الإنشاءات بالكامل والتشطيبات الداخلية والخارجية للمباني والأسوار بنسبة 100‎%‎، وجار الانتهاء من أعمال الموقع العام طرق ورصف.

 

وأوضح "رضوان" أن المشروع صدر له قرار رئيس وزراء باعتباره مشروعا قوميا، ومكونات منشآت السوق هى : 12 معرض خضار وفاكهة، 2 معرض أسماك، ومعرض دواجن، و2 معرض لحوم وجبن ومصنعات لحوم، و12 محلات فوارغ، و6 محلات خدمة، ومكتب تموين - فرع بنك - شبكة مرافق - بوابة رئيسية - نقطة - دفاع مدنى - نقطة اسعاف  مطافئ وأمن - ساحتى انتظار سيارات - 8 ثلاجات تبريد وتجميد - مطعم وكافتيريا - مصنع ثلج.

 

وأشار وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، إلى أن أسوار السوق بنيت بطول 1100 متر وارتفاع 3 متر - إضافة إلى خزان مياه سعة 1000 متر مكعب، ويضم السوق أيضا مكتب شهر عقارى وتأمينات، ومبنى إدارى وصالة مزادات.

 

وحسب وكيل وزارة الإسكان سيحقق السوق لأول مرة جمع تجار الجملة والموردين فى مكان مجهز، ويقضى على مشكلة تعانيها محافظة شمال سيناء وهى عدم توفر سوق محدد خاص بتجار الجملة، كما يساهم فى نمو الامتداد العمراني لمدينة العريش غربًا.

 

 

من ناحيتهم أكد تجار الجملة بشمال سيناء أن السوق يمثل إنجازا جديدا على أرض المحافظة.

 

وقال محمد عبد السلام، أحد التجار، إن مكان السوق الذى يخدمهم يفتقر لكل الخدمات، في حين أن السوق الحديث بحسب المعلن عن مكوناته سيتيح لهم فرص نقل وتخزين منقولاتهم من الخضروات والأسماك واللحوم من محافظات أخرى لشمال سيناء وإعادة توزيعها، فضلا عن وجود مرافق خدمية متكاملة وأفرع لمقار الجهات الحكومية لإنهاء الأوراق المطلوبة فورا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان