رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

إلغاء طابور الصباح بالقاهرة.. وفصول أون لاين في هذه الحالة

إلغاء طابور الصباح بالقاهرة.. وفصول أون لاين في هذه الحالة

أخبار مصر

إلغاء طابور الصباح بمدارس القاهرة

بعد أسبوع من عودة الدراسة

إلغاء طابور الصباح بالقاهرة.. وفصول أون لاين في هذه الحالة

كريم أبو زيد 24 أكتوبر 2020 23:31

بعد أسبوع واحد من انطلاق العام الدراسي الجديد، قررت محافظة القاهرة، إلغاء طابور الصباح على أن يتم توزيع الإشراف من المعلمين على الفناء والسلالم لتنظيم الطلاب أثناء صعود السلالم حتى دخول الفصول مع الالتزام بوجود أكثر من فسحة باليوم الدراسى.

 

كان قطار العام الدراسي الجديد قد انطلق يوم السبت الماضى 17 أكتوبر، في عدد من مدارس الجمهورية، والتي بدأت الاستعدادات الدراسية قبل أسابيع، بتطهير وتعقيم المدارس والفصول للحد من انتشار فيروس كورونا.

 

وألزمت محافظة القاهرة، جميع العاملين بالمدرسة بارتداء الكمامة وشددت على ضرورة ارتداء المعلم الكمامة داخل الفصل، بالإضافة إلى توفير المياه والصابون والكحول في جميع الأماكن بالمدرسة .

 

ووفقا لبيان صادر عن مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، فقد ناقش  محمد عطية مدير مديرية تعليم القاهرة، تعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مع مديري عموم ووكلاء الإدارات التعليمية أون لاين بحضور محمد عبد التواب مدير عام التعليم العام والتجربيات، وجميع قيادات المديرية وتم تعميم كافة كافة توجيهات محافظ القاهرة، على أن يبدأ تطبيقها غدا السبت مع بداية الأسبوع الثانى للدراسة.

 

محافظ القاهرة وجه مدير مديرية التعليم، بضرورة تواجد الزائرة الصحية وعدم السماح بمغادرة المدرسة الا بشكل رسمى، وتواصل المدارس مع مجلس الأمناء  للمساعدة فى عدم تكدس أولياء الأمور خارج المدرسة من خلال اللقاءات التوعوية بين المدرسة ومجلس الأمناء.

 

وشدد مدير المديرية على التأكيد علي المدير العام تكثيف المتابعات ومراجعة خطط المتابعة، وعلي وكيل الإدارة المرور على اكبر عدد من المدارس، ومراجعة خطط المراحل المختلفة والتوجيهات بحيث يتم تغطية جميع  مدارس الإدارة في اسبوع واحد .

 

كما شدد أيضًا، علي بدء المتابعة باكر قبل دخول الطلبة للمدرسة بحيث يتأكد من توافر الإجراءات الوقائية والاحترازية من قبل المدرسة وتوافر الكحول والمطهرات وارتداء الكمامات للعاملين وتطبيق اجراءات التباعد، والتأكيد على أن الفصل لا يزيد عن 25 طالبًا والتأكيد على إعلان جداول مصادر التعلم (اون لاين ) ليتابعها ولي الأمر بجانب جدول الحصص .

 

ووجه مدير المديرية بالانتهاء من تسليم الكتب المدرسية وأجهزة التابلت وتفعيلها، وعلى مسئولي التربية الإجتماعية بالإدارات التواصل مع أولياء أمور الطلبة الغائبين لمعرفة سبب الغياب واطمئنان ولى الأمر حتى يعود الطفل للمدرسة وعدم الخوض في الاشاعات المغرضة وذلك للحد من غياب الطلاب ، وعمل لقاءات "محاضرات – ندوات" لتوعية للطلاب وأولياء الأمور وتعريفهم بطرق الوقاية من انتشار الفيروس والحد من التجمعات حفاظاً على الصحة العامة ، ومتابعة سلوكيات الطلبة ورصد اى سلبية ويتم عمل اللقاءات اللازمة للحد منها  .

 

كما شدد مدير المديرية على مسئولي المدارس الثانوية، أن يتم غلق السبورة الذكية ( password)  وعدم السماح للطلاب بتشغيلها منفردين وتشغيل عليها افلام وخلافة وإذا ثبت غير ذلك سيحاسب "رائد الفصل - مشرف الدور - معلم  الحصة - المشرف العام - مدير المدرسة"، والحفاظ علي الأجهزة الإلكترونية وأثاث المدرسة.


غلق أي فصل به عدوى وتحويله «أون لاين»

 

ووجه عطية بغلق أي فصل في حالة حدوث العدوي من الفصل والاختلاط، ويتخذ القرار بتحويل التعليم في ذلك الفصل إلى أون لاين ، بالتنسيق مع المديرية والمنطقة الطبية، ورش الفصول والمقاعد يوميا ، والتأكيد علي نظافة دورات المياه وتطهيرها أول بأول، وضبط الماسح الحرارى، والتأكيد علي دور ويقظة الزائرة الصحية وتشديد الإجراءات .

 

ووفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسى الجديد التي اعتمدها المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، فإن مدة الدراسة الفعلية تمتد إلى 33 أسبوعًا، حيث يبدأ العام الدراسى 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى 24 يونيو 2021.

 

تتضمن الخريطة الزمنية ما يلي:

ـ تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 (لمدة 15 يومًا).

ـ يبدأ الفصل الدراسي الأول 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير.

ـ مدة أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسى الأول 93 يومًا.

ـ يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو.

ـ مدة الدراسة الفعلية بالفصل الدراسى الثانى 96 يومًا.

ـ تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير .

ـ تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021.

ـ تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 29 مايو 2021.

ـ تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان