رئيس التحرير: عادل صبري 12:55 مساءً | الأربعاء 25 نوفمبر 2020 م | 09 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| 6 مشاهد ترصد ملامح انتخابات "النواب" بالإسكندرية

صور| 6 مشاهد ترصد ملامح انتخابات النواب بالإسكندرية

أخبار مصر

انتخابات مجلس النواب 2020

صور| 6 مشاهد ترصد ملامح انتخابات "النواب" بالإسكندرية

أحمد المسيري 24 أكتوبر 2020 14:34

شهد اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية، حالة من الزخم والأحداث العديدة رغم الهدوء الذي ساد أغلب لجان المدينة الساحلية وعددها 1160 لجنة فرعية.

وتضم الإسكندرية لجنة عامة مقرها ستاد الإسكندرية و363 مركزا نتخابيا، تتضمن 1160 لجنة فرعية موزعة على أنحاء المحافظة.

وشهدت العملية الانتخابية التي تجري على مدار يومين، تعزيزات أمنية كبيرة من جانب قوات الجيش والشرطة، حيث تم وضع حواجز مرورية في محيطها لتأمين الناخبين، تزامنا مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.


ويتنافس 215 مرشحًا في انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية على 16 مقعدا فرديا بـ 6 دوائر بالنظام الفردي، بواقع "4 مقاعد بدائرة المنتزه، و3 بالرمل، و2 بسيدي جابر، و2 بمحرم بك، و1 بالعطارين، و4 بدائرة الدخيلة"، بالإضافة إلى قائمتين عن قطاع غرب الدلتا وهما "الوطنية من أجل مصر، ونداء مصر".
 

غرفة عمليات..

 

ومنذ الساعة السابعة من صباح اليوم، وانعقدت غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لجميع المديريات وشركات المرافق والتواجد للأحياء ميدانيا وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية ورصد أية مشكلات طارئة للتعامل معها فورا.

 

 

استراحات لكبار السن..

 

وخصصت المحافظة أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة، فضلا عن كراسي متحركة ومظلات للوقاية من الشمس والأمطار أمام المقار واللجان الانتخابية.

 

إزالة لافتات دعاية لمرشحين بحرم لجنة انتخابية..

 

أزال حي المنتزه أول لافتات دعاية لمرشحي مجلس النواب بحرم لجنة مدرسة عمر مكرم الابتدائية بمنطقة السيوف شرقي الإسكندرية، وذلك لمخالفتها الضوابط المحددة من اللجنة العامة للانتخابات. 


وتأتي أعمال إزالة دعاية المرشحين تزامنا مع تواجد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية داخل المدرسة نفسها، للإدلاء بصوته في انتخابات مجلس النواب.

 

 

المحافظ يدلي بصوته..


أدلى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، منذ قليل، بصوته في انتخابات مجلس النواب، وذلك بمدرسة عمر مكرم الابتدائية بمنطقة السيوف بالمنتزة أول.
 

واطمأن على العملية الإنتخابية واستقبال الناخبين باللجان للإدلاء بأصواتهم وعدم وجود أي معوقات تعوق سير الإنتخابات والتأكد من تنفيذ كافة الاستعدادات والترتيبات وفقا للخطة التى أعدتها المحافظة.


وناشد المحافظ المواطنين بالنزول والإدلاء بأصواتهم، موضحا أنه تم تيسير كافة التسهيلات والإجراءات لجميع الناخبين.

 

 

وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس يدلي بصوته..


أدلى القمص أبراَم إميل، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية، اليوم السبت، بصوته في انتخابات مجلس النواب، وذلك بلجنة مدرسة الشهيد شريف محمد عمر الإعدادية بنات بمنطقة مصطفى كامل.

 

زغاريد وأغان أمام لجنة بالمنتزه..

 

وأمام إحدى لجان المنتزه احتفلت عدد من السيدات، وقمن برفع علم مصر، وترديد كلمات أغنية "يا أغلى اسم في الوجود"، وذلك لحث المواطنين على النزول إلى الشارع والمشاركة في العملية الانتخابية، بينما تعالت الزغاريد في محيط المدرسة التي توجهت إليها الناخبات.

 

 

جدير بالذكر أن إجمالى عدد الناخبين ب الإسكندرية ، يبلغ ٤ ملايين و٦٧ ألفا و٩٠١ ناخب، وتضم المحافظة٦ لجان عامة، و٣٦٣ مركزا ومقرا انتخابيا، و‏١١٦٠ لجنة فرعية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان