رئيس التحرير: عادل صبري 08:14 مساءً | الأربعاء 02 ديسمبر 2020 م | 16 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد إعلان التطبيع بين السودان وإسرائيل.. السيسي يعلق

بعد إعلان التطبيع بين السودان وإسرائيل.. السيسي يعلق

آيات قطامش 23 أكتوبر 2020 21:25

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مساء اليوم الجمعة، عن ترجيبه  بتطبيع العلاقات فيما بين السودان وإسرائيل، مشيدًا بالجهود الأمريكية. 

 

حيث قال "السيسي" في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر: "ارحب بالجهود المشتركة للولايات المتحدة الامريكية والسودان واسرائيل حول تطبيع العلاقات بين السودان واسرائيل واثمن كافة الجهود الهادفة لتحقيق الاستقرار والسلام الإقليميين". 

 

 

 

 

 على الصعيد الآخر؛ أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا مساء اليوم هنأت فيه السودان  على التطورات الأخيرة، التي وصفتها  بالهامة وتدفع نحو رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب تمهيدًا للتصديق عليه خلال المرحلة المقبلة.

 

كما أعربت "الخارجية" عن تطلعها إلى أن يدشن القرار الأمريكي الأخير بدء مرحلة جديدة في العلاقات البناءة بين السودان والولايات المتحدة الأمريكية بما يحقق مصالح الجانبين.

 

وقالت الوزارة في ختام بيانها: نعرب عن خالص تهنئينا للشعب السوداني الشقيق والسلطات السودانية بمناسبة تلك التطورات الهامة وعن تطلعها إلى أن تطوي سنوات طويلة من العزلة السياسية والاقتصادية التي تعرض لها السودان الشقيق جراء إدراجها على قائمة الدول الراعية للإرهاب.

 

كما  أكدت الخارجية المصرية على ثقتها في أن يشكل التطور الأخير بداية أفق جديد نحو التقدم والازدهار، وبما يمهد لعودة السودان للاضطلاع بدوره الفاعل والمستحق على الساحتين العربية والأفريقية، وبما يحقق آمال وطموحات الشعب السوداني الشقيق نحو السلام والتنمية.

 

 

كان متحدث باسم البيت الأبيض، أعلن اليوم الجمعة، -بحسب وكالة الأنباء رويترز- أنّ إسرائيل والسودان ستطبعان علاقاتهما الدبلوماسية بإشراف الرئيس دونالد ترامب.

 

 وغرّد جود ديري  عبر تويتر قائلًا: "أعلن الرئيس أنّ السودان وإسرائيل توافقتا على تطبيع العلاقات بينهما، في خطوة كبيرة جديدة نحو السلام في الشرق الأوسط" لقراءة المزيد اضغط هنــــــا

 

 

اقرأ ايضًا: 

 تطبيع السودان يشعل الأرض تحت أقدام البرهان وحمدوك

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان