رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الخميس 03 ديسمبر 2020 م | 17 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| متوسطة لرعدية على القاهرة.. خريطة الأمطار من الجمعة للأحد

فيديو| متوسطة لرعدية على القاهرة.. خريطة الأمطار من الجمعة للأحد

آيات قطامش 22 أكتوبر 2020 22:33

تنشر "مصر العربية" أمطار" target="_blank">خريطة سقوط الأمطار خلال الأيام الثلاثة المقبلة، من الجمعة إلى الأحد، بحسب ما كشفت عنه الهيئة العامة للأرصاد. 

 

شاهد الفيديو

 

 

 

وجاءت أمطار" target="_blank">خريطة سقوط الأمطار خلال الأيام الثلاثة المقبلة على النحو التالي، فبالنسبة لغدً الجمعة يتوقع سقوط أمطار متوسطة  في الساعات الأولى من الصباح على السواحل الشمالية والإسكندرية والبحيرة، ومع تقدم ساعات النهار تتحول إلى غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ. 

 

ومن بعد عصر الجمعة تكون الأمطار من متوسطة إلى غزيرة في دمياط ووسط الدلتا ومدن القناة، ومن خفيفة إلى متوسطة على القاهرة. 

 

أما في مساء الجمعة فتعود الأمطار متوسطة الشدة على السواحل الغربيةـ بحسب البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية. 

 

وخلال يومي السبت والأحد من المتوقع سقوط أمطار متوسطة، تكون رعدية أحيانا على مناطق من الوجه البحري والقاهرة، غزيرة ورعدية على السواحل الشمالية، كما تمتد إلى مناطق من سيناء وشمال الصعيد.

 

/

 

وأشارت الأرصاد  مساء اليوم الخميس، بأنه تبعًا للنموذج العددي (WRF)، فإنه من المتوقع أن يسود غدًا الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة والرياح معتدلة.

 

أما شمال الصعيد وجنوب سيناء فيسود طقس مائل للحرارة والرياح معتدلة، حار على جنوب الصعيد، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا.

 

أما فيما يتعلق بالأمطار المتوقعة غدًا فأشار النموذج العددي (WRF)، إلى استمرار حالة عدم الاستقرار والتى يصاحبها الأمطار المتوسطة في الصباح الباكر على السواحل الشمالية الغربية تمتد إلى الإسكندرية والبحيرة متوسطة الشدة.

 

ومع تقدم ساعات النهار تتحول الأمطار إلى غزيرة على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ،  ثم من بعد العصر تتقدم إلى دمياط ووسط الدلتا ومدن القناة، وتكون متوسطة تغزر أحيانا، ثم تعاود مساء الأمطار المتوسطة الشدة على السواحل الغربية، أما عن القاهرة الكبرى فتكون أمطار خفيفة إلى متوسطة مساء.

 

 

ونوهت الأرصاد إلى أنه في ليل غد الجمعة، من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية وشمال الصعيد، لطيف على السواحل الشرقية، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء. 

 

 

/

 

 

نداء من الكهرباء لقاطني الطوابق الأخيرة

 

وتزامنًا مع توقعات الأرصاد بسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة خلال الأيام المقبلة، وجه مرفق تنظيم الكهرباء تحذيرات ونصائح لقاطني الطوابق الأخيرة.

 

وقال مسئولو مرفق الكهرباء في بيان: "إذا كنت من ساكني الدور الأخير، يمكنك حماية منزلك من مخاطر الكهرباء عند سقوط الأمطار والسيول، من خلال  عدم ملامسة الفيش بايدي مبللة،  فصل كافة المفاتيح والأجهزة الكهربائية.

 

ومن بين النصائح ايضًا التي قدمها المرفق لقاطني الأدوار الأخيرة: عدم تشغيل الأجهزة الكهربائية أو إنارة الشقة إلا بعد التأكد من عدم وجود مياه فوق سطح الشقة و داخل الشقة، والتأكد من عمل ممر (مزراب ) لتصريف المياه فوق سطح العقار حتى لايتم تسريب المياة للتوصيلات الكهربائية. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان