رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

سقوط مروحة على رأس طالب في مدرسة بالفيوم.. ما القصة؟

سقوط مروحة على رأس طالب في مدرسة بالفيوم.. ما القصة؟

أخبار مصر

صورة أرشيفية

سقوط مروحة على رأس طالب في مدرسة بالفيوم.. ما القصة؟

آيات قطامش 22 أكتوبر 2020 23:51

"سقوط مروحة على رأس طالب" في إحدى مدارس الفيوم؛ خبر انتشر اليوم الخميس، عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعدما تسبّب ذلك في إصابة الطالب محمد محمود عزازي بجروح قطعية في الرأس.

 

وانهالت الاتهامات على إدارة المدرسة بالإهمال، لعدم قيامها بالصيانة اللازمة قبل بدء العام الدراسي، الأمر الذي تسبّب في تعريض حياة الطلاب للخطر، نتيجة سقوط مروحة على رأس طالب ما تطلب 17 غرزة لخياطة الجرح.

 

تواصلت "مصر العربية" مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم الدكتور محمد عبد الله، ليسرد لنا تفاصيل ما حدث حيث بدأ حديثه قائلًا: تلك الواقعة التي انتشرت اليوم الخميس وقعت أول أمس الثلاثاء، في مدرسة الفيوم الإعدادية الحديثة بنين، حيث أصيب طالب بالصف الثالث الإعدادي، بعد انقطاع "جنش" المروحة بأحد الفصول.  

 

وتابع: "انقطع الجنش الذي يربط الجزء السفلي للمروحة، ما تسبب في إصابة الطالب في المنطقة ما بين الحاجبين، وإلى جانب العين اليمنى.

 

وأضاف: علمت بما حدث حينما  وورد لي اتصال من المديرية مفاده حضور ذوي طالب مصاب بسبب مروحة في مدرسته، في محاولة منهم لإثبات الحالة عقب حدوث الواقعة مباشرة،  وبمجرد علمي طالبتهم على الفور بإرساله إلى المستشفى الجامعي لتلقى العلاج أولًا وانقاذ حياته، فهذا كان كل ما يهمني، وتعجبت من فكرة أن ذويه جاءوا لإثبات الحالة في المديرية فور إصابة نجلهم في الوقت الذي كان يتوجب عليهم التوجه مباشرة إلى المستشفى لإنقاذه والاطمئنان عليه.

 

 

 

وتابع: قطعت مهام عملي التي كنت اقوم بها وعلى الفور توجهت إلى المستشفى الجامعي للاطمئنان على الطالب، وتبين أنه مصاب بجرح قطعي في المنطقة ما بين الحاجبين وإلى جوار عينه اليمنى، وبالتالي ما يتردد حول قيام الأطباء بلم الجرح بـ 17 غرزة أمر مبالغ فيه ولكن لا اعلم بالضبط كم عدد الغرز، واتصلت بخاله في نفس اليوم ليلًا للاطمئنان على صحة الطالب وتأكدت من استقرار حالته. 

 

أما عن القرارات المتخذه من جانبه تجاه ما حدث؛ فأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم لـ "مصر العربية" أنه أصدر قرارًا بفتح تحقيقًا في الواقعة للوقوف على المتسببين فيها، وأسباب حدوثها، ومدى سرعة تعامل المدرسة مع حالة الطفل فور إصابته، مشيرًا إلى أن نتائج التحقيقات لم تظهر بعد.

 

من ناحية أخرى اتهمت  أسماء سيد، زوجة خال الطالب، بحسب  تصريحات صحفية نسبت لها، إدارة المدرسة بالإهمال في القيام بأعمال الصيانة اللازمة، ما تسبب في تعرض الطالب للإصابة، وتعريض حياتهللخطر، مشيرة  إلى أنهم حرروا محضرًا حمل رقم 10741 قسم ثاني الفيوم. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان