رئيس التحرير: عادل صبري 12:44 صباحاً | الأحد 06 ديسمبر 2020 م | 20 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

تداول «فيديو لورديانا» على سبورة فصل.. و«التعليم» تنفي: حرب ممنهجة ضد الوزير

تداول «فيديو لورديانا» على سبورة فصل.. و«التعليم» تنفي: حرب ممنهجة ضد الوزير

أخبار مصر

لقطة من الفيديو المتداول

تداول «فيديو لورديانا» على سبورة فصل.. و«التعليم» تنفي: حرب ممنهجة ضد الوزير

مصطفى محمد 22 أكتوبر 2020 16:00

تداول على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أمس الأربعاء، فيديو، لتلاميذ يعرضون مقطع على السبورة الذكية داخل أحد الفصول، للراقصة البرازيلية لورديانا التي أثارت الجدل خلال الأيام الماضية، وكُتب على الفيديو أنه ُُُصُور بإحدى المدارس التابعة لإدارة إهناسيا التعليمية في بني سويف.

 

وعقب تداول الفيديو، أعرب عدد من أولياء الأمور والمتفاعلين مع الفيديو، عن استيائهم الشديد من الفيديو، ونشر تلك المقاطع على سبورة داخل الفصل، محملين إدارة المدرسة مسؤولية نشره.

 

التعليم تنفي

 

من جانبها نفت سهام يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، الواقعة وقالت إن واقعة قيام طلاب مدرسة ببني سويف بمشاهدة أفلام إباحية او نشر فيديو لراقصة على شاشات الفصل مفبركة ولا أساس لها من الصحة نهائيًا.

 

وأوضحت يوسف في بيان صحفي، اليوم الخميٍس، أن الشاشات التفاعلية الموجودة في المدارس مؤمنة ولها كلمة سر، ولا يمكن للطلاب تشغيل أي شئ عليها إلا بكلمة السر.

 

وأشارت إلى أن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم، أرسل للتحقق من الواقعة وقامت لجنة من مديرية التعليم في بني سويف بالمرور على 20 فصلا في مدرسة اهناسيا الثانوية، وتبين عدم صحة الواقعة لأن كل معلم معه «كلمة سر» للشاشة التفاعية مختلف عن الآخر، ولا يوجد واقعة من الأساس.

 

وقالت وكيلة التعليم ببني سويف: «الواقعة مفتعلة والشاشات التفاعلية موجودة في الاسواق يمكن ان اقوم بشرائها من أي مكان واختلق واقعة لضرب العملية التعلمية في وقت احنا داخلين على انتخابات وعام دراسى جديد.. ووزير التعليم تم تكريمه من اليونسيف باعتباره أحسن وزير على مستوى العالم وبدء عام دراسى قوى في ظل جائحة كورونا ولم تستطع دولة عظمى أن تقوم بإعادة الدراسة بها كما فعلنا في مصر».

 

وحول نشر أو تداول تلك المقاطع وسبب نشرها على نطاق واسع، قالت:«هناك حرب ممنهجة ضد الوزير وضد وزارة التعليم، ونجد أخبارا تتداول عن 3 محافظات لم تستلم الكتب والادعاء بأن المنظومة الجديدة فاشلة، وانتهاء بأن الشاشات التفاعلية عليها فيديوهات مسيئة.. وهذا كله لا أساس له من الصحة وكل ذلك محاولة لهدم التعليم في الدولة».

 

وتابعت: «أقسم بالله لا نتهاون في الأخطاء ولو فيه حاجة حصلت مثل ذلك أنا (هعلقهم)، وكثيرا ما نتابع الأخطاء في المدارس ويتم مجازاة المخطئ ولا يمكن أن نتستر على أي خطأ».

 

المحافظة تحقق 

 

بدوره وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بتشكيل لجنة من التفتيش المالي والإداري والمكتب الفني بالديوان العام ، للتحقيق في الواقعة المنشورة على بعض المواقع الإخبارية والتواصل الاجتماعي ، والذي يحتوي على سوء استخدام الشاشات الذكية بإحدى المدارس الثانوية بالمحافظة.

 

وكلف المحافظ اللجنة بمراجعة منظومة التحكم بالشاشات الذكية بالمدرسة، والتحقق من الواقعة، وشدد المحافظ على أنه في حالة ثبوت الواقعة سيجري إحالتها إلى الجهات المختصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان