رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هل يتكرر سيناريو « عاصفة التنين»؟.. نصائح لتجنب مخاطر الأمطار

فيديو| هل يتكرر سيناريو « عاصفة التنين»؟.. نصائح لتجنب مخاطر الأمطار

أخبار مصر

أمطار على أحد شوارع القاهرة

فيديو| هل يتكرر سيناريو « عاصفة التنين»؟.. نصائح لتجنب مخاطر الأمطار

مصطفى محمد 21 أكتوبر 2020 22:37

تشهد محافظات الجمهورية، موجة من الطقس السيئ، وهطول الأمطار على مناطق عديدة بالمحافظات، ستكون ذروتها مساء يوم الجمعة المقبل، بحسب هيئة الأرصاد الجوية.

 

ولا تزال المشاكل التي تسبَّبت فيها الأمطار الغزيرة في شهر مارس الماضي، وقبلها في أكتوبر 2019، عالقة في أذهان المواطنين، خاصة بعد وصولها إلى حدّ السيول في بعض محافظات الجمهورية، ومنها محافظات القاهرة الكبرى.

 

لكن هيئة الأرصاد على لسان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات، أكّدت أنَّ موجة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ستكون أقل حدة بكثير من موجتي مارس وأكتوبر الماضيين، أو ما عرف بـ«عاصفة التنين».

 

الموجة السيئة التي تشهدها مصر حتى مساء يوم الأحد المقبل، تتشابه ظروفها مع موجة شهر أكتوبر2019، نتيجة تزامنها مع بداية العام الدراسي، وفصل الخريف.

 

وحينها أدّت الأمطار إلى تغيب عدد كبير من التلاميذ عن اليوم الدراسي، نتيجة تراكم المياه وسوء الأحوال الجوية، خاصة في محافظات الإسكندرية والقليوبية والجيزة والسويس ودمياط.

 

كما تسببت مياه الأمطار في وفاة أكثر من 12 مواطنًا وتعطيل الطرق تمامًا، بما فيها الطرق الرئيسية بالقاهرة.

 

ولنجنب أضرار الأمطار في حالة سقوطها بشكل غزير في الشوارع، هذه بعض الخطوات التي يجب الالتزام، شاهد الفيديو

 

 

وقال الدكتور محمود شاهين، إن موجة الطقس السيئة ستبدأ على المناطق الغربية والشمالية أولا، حيث بدأ بالفعل سقوط الأمطار على هذه المناطق مع استمرارها غدا، لكن مع امتدادها للوجه البحري ومناطق من شمال الدلتا.


وأكد شاهين،  أن ذروة هذه الموجة ستكون من مساء يوم الجمعة، وتستمر حتى يوم الأحد، مشيرًا إلى أنه ستكون هناك فرص حقيقية لسقوط الأمطار الغزيرة على مجموعة من المناطق المتفرقة سواء على السواحل الشمالية، أو الوجه البحري والقاهرة وشمال ووسط سيناء.

 

وأوضح مدير مركز التحاليل الجوية، أن ذروة هذه الموجة ستؤدي إلى سيول في شمال ووسط سيناء، مشيرًا إلى أنها ستكون أول حالة جوية نشهدها في فصل الخريف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان