رئيس التحرير: عادل صبري 07:54 صباحاً | السبت 05 ديسمبر 2020 م | 19 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| رجعت الشتوية..رياح وأمطار خفيفة على الإسكندرية

صور| رجعت الشتوية..رياح وأمطار خفيفة على الإسكندرية

أخبار مصر

امطار في الاسكندرية

صور| رجعت الشتوية..رياح وأمطار خفيفة على الإسكندرية

أحمد المسيري 21 أكتوبر 2020 14:47

تعرضت أحياء الإسكندرية، اليوم الأربعاء، لهطول أمطار خفيفة يصاحبها رياح وانخفاض في درجات الحرارة، في الوقت الذي رفعت فيه الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حالة الطوارئ تحسبا لزيادة قوة الأمطار خلال الساعات المقبلة.

 

كان معهد بحوث المياه بشركة الصرف الصحي في الإسكندرية، قد حذر من هطول أمطار على المدينة الساحلية، بدءا من الساعات الأولى لصباح غد، تصل إلى 30 ملليمتر/ اليوم.

ولم تؤثر الأمطار على حركة الملاحة البحرية بميناءي الإسكندرية والدخيلة، نظرا لبقاء ارتفاع أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

 

من جانبه أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد بالأحياء والصرف الصحي، وذلك للتعامل مع توقعات هطول أمطار غزيرة.


وقال الشريف، في تصريحات له، أنه جرى أخذ كافة الاحتياطات حتى لا تتكرر واقعة غرق الإسكندرية التي حدثت منذ ٥ أعوام، قائلا:" سننجح هذا العام كما نجحنا العام الماضي".


وأضاف المحافظ أن توقعات الأرصاد الجوية تشير إلى أن نوات الشتاء هذا العام ستكون أشد من العام الماضي، منوها أن السعة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي تقدر بـ مليون و٨٠٠ ألف متر مكعب فقط.

 

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، خريطة الأمطار المتوقع هطولها على جمهورية مصر العربية، غدًا الخميس الموافق 22 أكتوبر 2020.

 

المناطق المتوقع سقوط الأمطار عليها

 

وجاءت المناطق المتوقع سقوط الأمطار عليها في بيان الأرصاد، على النحو التالي:-

 

 - القاهرة الكبرى : فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق مساءً. 

 

- الوجه البحرى: أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على ( البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية - الغربية ) .

 

-  السواحل الشمالية المغربية : أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على ( السلوم - مطروح سيوة - الاسكندرية - بلطيم ) 

 

 - السواحل الشرقية: أمطار خفيفة الى متوسطة على " دمياط - بورسعيد - الاسماعيلية"

 

 

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد، إلى وجود  نشاط رياح مثيرة للأتربة على بعض المناطق تكون مصاحبة للسحبة الرعدية.

 

أيام الذروة

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيسمجلس الوزراء، قال إنه حسب التقارير  الصادرة عن مركز التنبؤات، بوزارة الموارد المائية والرى، والهيئة العامة للأرصاد الجوية، بوزارة الطيران المدنى، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، فإن أيام ذروة هذه الموجة، هي: الجمعة والسبت.

 

وكلف رئيس الوزراء الوزارات المعنية ومختلف المحافظات برفع درجة الاستعداد، والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أي تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مشدداً على استمرار تشغيل كافة غرف إدارة الأزمات، للتعامل الفوري مع أى مستجدات تتعلق بحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 

وتم استعراض تقرير حول حالة الطقس المتوقعة على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من اليوم الموافق 20 أكتوبر الجاري، حتى يوم الأحد المقبل الموافق 25 من نفس الشهر.

 

ومن المنتظر أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وسقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة والرعدية أحياناً على عدد من مناطق الجمهورية.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان