رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 صباحاً | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 م | 15 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بعد إحالة المتهمين للجنايات.. القصة الكاملة لمقتل «فتاة المعادي»

فيديو| بعد إحالة المتهمين للجنايات.. القصة الكاملة لمقتل «فتاة المعادي»

أخبار مصر

فتاة المعادي

فيديو| بعد إحالة المتهمين للجنايات.. القصة الكاملة لمقتل «فتاة المعادي»

منى حسن 21 أكتوبر 2020 12:33

أصدرالمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، اليوم الأربعاء، قرارًا بإحالة ثلاثة متهمين محبوسين في قتل وسرقة فتاة المعادي المجني عليها "مريم"، بحي المعادي يوم 13 أكتوبر الجاري، إلى محكمة الجنايات المختصة.

 

تفاصيل الحادث

 

وأوضح بيان للنائب العام، تفاصيل الحادث باندفاع أحد المتهمين، تجاه المجني عليها، قائدًا سيارة بالطريق العام، ولما اقترب منها انتزع الآخر حقيبة من فوق ظهرها حاولت المجني عليها التشبث بها، فصدماها بسيارة متوقفة بالطريق ودهساها أسفل عجلات السيارة التي يستقلانها، قاصدين من ذلك إزهاق روحها ليتمكنا من الفرار بالحقيبة.

 

وأحدث المتهمان بها إصابات أودت بحياتها، وقد اقترنت هذه الجناية بجناية أخرى؛ أنهما في ذات الزمان والمكان سالفي الذكر سرَقَا مبلغًا نقديًّا ومنقولات من المجني عليها وذلك في الطريق العام حالَ كونهما شخصيْنِ حامليْنِ سلاحين مخبئين (ناري وأبيض)، وذخائر مما يستخدم في السلاح الناري، وكان ارتكاب جناية القتل بقصد إتمام واقعة السرقة.

 

واتهمت «النيابة العامة» المتهم الثالث باشتراكه مع الآخريْنِ بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب جريمة القتل، حيث اتفق معهما على ارتكابها وساعدهما بإمدادهما بسيارة ملكه لاستخدامها في ارتكاب الجريمة مع علمه بها، فوقعت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، فضلًا عن اتهام أحد المتهمين بإحرازه جوهر الحشيش المخدِّر بقصد التعاطي.

 

الأدلة

 

وكانت الأدلة التي أقامتها «النيابة العامة» على الاتهامات المبينة حاصلها شهادة سبعة شهود تعرف أحدهم على المتهم الذي قاد السيارة المستخدمة في الجريمة حال عرضه عليه عرضًا قانونيًّا، وإقرارات المتهمين اللذين ارتكبا واقعة القتل والسرقة في التحقيقات، والتي تطابقت مع ما شهد به الشهود، وإقرارهما بتصوير حصلت عليه «النيابة العامة» أظهر المجني عليها قبل وقوع الجريمة بلحظات حاملة الحقيبة المسروقة، وكذا أظهر لحظة سقوطها ومرور أحد إطارات السيارة عليها.

 

هذا فضلًا عن إقرار أحد المتهمين بتعاطيه جوهر الحشيش المخدر، وثبوت ذلك في تقرير «مصلحة الطب الشرعي» نتيجة تحليل العينة المأخذوة منه.

 

 

وكانت النيابة العامة، أمرت السبت الماضي، بحبس ثلاثة متهمين أربعة أيام احتياطيًّا؛ في قتل فتاة بحي المعادي عمدًا والمقترنة بجناية سرقتها في الطريق العام بطريق الإكراه الواقع عليها.

 

وأشارت النيابة،إلى أن ذلك جاء حال كونهما يحملان سلاحين ناري وأبيض، واشتراك المتهم الثالث معهما بطريقي الاتفاق والمساعدة في ارتكاب الواقعة. 

 

جرائم أثارت غضب الرأي العام

 

وعلى مدى الأيام القليلة الماضية وقعت العديد من الجرائم التي أثارت غضب الرأي العام، من جرائم سرقة وتحرش ومحاولة خطف طفل في وضح النهار، واستغلال مقاطع جنسية لابتزاز أصحابها.

 

 

ومن القضايا التي هزت الرأي العام مؤخرا واقعة سحل وقتل فتاة المعادي مريم محمد، ذات الـ 24 عاما، أثناء محاولة سرقة حقيبتها من قبل شخصين يستقلان سيارة ميكروباص، إلا أنها اصطدمت بالسيارة ووقعت أسفل العجلات وسحبتها السيارة مسافة أمتار، حتى تهتك جسدها ولقت مصرعها.

 

وبدورها تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين، بعد تفريغ كاميرات المراقبة وتتبع خط سير السيارة الميكروباص، وتبين أن المتهمين قد سبق تورطهم في عدة قضايا سرقة ومخدرات وحيازة سلاح بدون ترخيص.

 

ومن المعادي إلى الإسماعيلية، وقعت حادثة أخرى بشعة باغتصاب سيدة حامل في منتصف عقدها الثاني على يد مسجل خطر بمعاونة 3 من أصدقائه أمام زوجها داخل مقابر الإسماعيلية، تحت تهديد السلاح الأبيض.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على المتهمين عقب تقنين الإجراءات، وضبط الأسلحة البيضاء التي بحوذتهم والمستخدمة في الواقعة، والتحفظ عليهم، وتحرير محضر بالواقعة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان