رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الأحد 06 ديسمبر 2020 م | 20 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بـ10 إجراءات عاجلة.. الإسكندرية تستعد لانتخابات «النواب»

بـ10 إجراءات عاجلة.. الإسكندرية تستعد لانتخابات «النواب»

أخبار مصر

انتخابات مجلس النواب 2020

بـ10 إجراءات عاجلة.. الإسكندرية تستعد لانتخابات «النواب»

أحمد المسيري 20 أكتوبر 2020 10:09

أنهت محافظة الإسكندرية كافة التجهيزات استعدادا لانتخابات مجلس النواب، والتي تجرى بها ضمن محافظات المرحلة الأولى، يومي ٢٤ و٢٥ أكتوبر الجاري.

 

وعقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اجتماعا مع جميع الأجهزة المشاركة في تنظيم العملية الانتخابية لمناقشة الخطة الموضوعة.

 

وحصلت "مصر العربية" على تفاصيل خطة تأمين العملية الانتخابية بالإسكندرية والتي تضمنت 10 إجراءات وهي:

 

-سرعة الانتهاء من تجهيز المقرات والمراكز الانتخابية قبل يومين من انطلاق الانتخابات.

 

-انعقاد غرفة العمليات المركزية بالديوان العام لكافة المديريات وشركات المرافق والتواجد للأحياء ميدانيا على مدار الساعة قبل وأثناء فترة الانتخابات وحتى إعلان النتيجة، وذلك لمتابعة سير العملية الانتخابية واستقبال كافة البلاغات من المواطنين ورصد أى مخالفات أو شكاوى خلال فترة الإنتخابات والإسراع فى حلها. 

 

-التنسيق مع مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية والشباب والرياضة والمنطقة الأزهرية والجهات الأخرى المشاركة .

 

-توفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة بمختلف اللجان بدوائر المحافظة.

 

-الأخذ في الاعتبار الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩ واتباع اشتراطات التباعد، والقيام بأعمال التطهير والتعقيم للجان الفرعية بالمراكز الانتخابية.
 
-توجيه رؤساء الأحياء بالمرور على مواقع اللجان حتى انتهاء العملية الانتخابية مع مراجعة موقف النظافة والمخلفات والإشغالات بالقرب من لجان التصويت وتلافي وجود أي تجمعات للمياه ومراجعة الإضاءة العامة خلال الفترات المسائية. 

 

-إنشاء غرفة عمليات بكل حي والتنسيق مع شركات المرافق على مدار ٢٤ ساعة مع قيام شركة الكهرباء بتدعيم الأحياء بأطقم للتدخل السريع متواجدين داخل الحي بالإضافة إلى فرق متنقلة.

-التشديد على قيام شركة توزيع الكهرباء بتنفيذ خطة عدم انقطاع التيار الكهربي عن المراكز الانتخابية وتوفير تغذية من المحطات البديلة في حالة أي حادث عرضي، ورفع درجة الاستعداد الكامل بجميع وحدات الديزل المتنقلة، كمصدر تغذية بديل لمواجهة أي أزمة والتنسيق مع الأحياء من خلال فرق الطوارئ، وتأمين اللجنة العامة بعمل مغذيات بديلة.

 

-قيام شركات المرافق "الصرف الصحي، الغاز، الاتصالات"، بتفعيل غرفة العمليات وتوفير أطقم للتدخل السريع عند الاحتياج.


-توفير كراسي المتحركة للجان لمساعدة كبار السن والمرضى، فضلا عن التشديد على رفع درجة الاستعداد بالإسعاف والمستشفيات المخصصة لتأمين عملية الاقتراع، مع توفير عدد من الأسرة اللازمة بالمستشفيات لمواجهة أي حدث مع قيام مديرية الشئون الصحية، بالتنسيق مع التأمين الصحي ومستشفيات الجامعة، والقوات المسلحة في حالة الضرورة.

 

الجدير بالذكر أن إجمالى عدد الناخبين في الإسكندرية يبلغ ٤ ملايين و٦٧  ألفا و٩٠١ ناخب، وتضم  المحافظة ٦ لجان عامة، و٣٦٣ مركزا ومقرا انتخابيا، و‏١١٦٠ لجنة فرعية.

 

 

ويبدأ المصريون الإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب بالداخل، أيام 24 و25 أكتوبر الجاري، وبالخارج أيام 21 و22 و23 من الشهر نفسه.

 

وفي هذا السياق أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، ثلاثة طرق تمكن الناخبين من معرفة مكان لجانهم الانتخابية، وأيضًا موقفهم الانتخابي، دون الحاجة إلى البحث عنها أمام لجان الانتخابات.

 

طرق الاستعلام عن اللجان الانتخابية

 

 الطريقة الأولى:  تتضمن  الدخول على الرابط الإلكتروني الخاص بالهيئة الوطنية للانتخابات  https:www.elections.eg

 

 - بعد الدخول سيظهر لك على الشاشة جملة  "استعلم عن موقفك الانتخابي، للاستعلام عن حقك في مباشرة الحقوق السياسية".

 

-  بعدها تقوم بكتابة الرقم القومي  الموجود فى البطاقة الشخصية والمكون من 14 رقما.

 

- بمجرد الضغط يظهر لك نتائج تتعلق بمكان اللجنة الانتخابية وعنوانها والمحافظة التابعة لها والقرية والمركز، وكذلك موقفك الانتخابي وأحقية الترشح والتصويت.

 

الطريقة الثانية : تتضمن إرسال رسالة قصيرة عبر الهاتف المحمول متضمنة الرقم القومي المكون من 14 رقما، وذلك على الرقم 5151.

 

الطريقة الثالثة: الاتصال على الخط الساخن 141، وسيتم إبلاغك بلجنتك الانتخابية وموقفك من الانتخاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان