رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 صباحاً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

غرف عزل وتسليم التابلت.. كواليس أول أيام الدراسة (صور)

غرف عزل وتسليم التابلت.. كواليس أول أيام الدراسة (صور)

أخبار مصر

كواليس أول أيام الدراسة

في زمن الكورونا

غرف عزل وتسليم التابلت.. كواليس أول أيام الدراسة (صور)

نهى عثمان 18 أكتوبر 2020 12:09

شهدت المدارس في أول أيام الدراسة بالعام الجديد، عدة كواليس أبرزها إزدحام أولياء الأمور والطلاب أمام المدارس، فيما كان الالتزام بارتداء الكمامات والفيس شيلد المشهد الأبرز، بالإضافة إلى تخصيص غرف عزل داخل المدارس لعزل أي حالة سيتم الاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا.

غرف عزل بالمدارس

خصصت جميع مدارس الجمهورية، غرف للعزل لاستقبال وعزل أى حالات قد يشتبه فيها صحيًا، أو فى حالة ظهور أى أعراض عليها من ارتفاع درجة حرارة.

وأكد وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، أن هناك متابعة دقيقة للحالات الصحية للطلاب مع التزامهم بالضوابط والإجراءات الصحية، والتنسيق على أعلى مستوى مع مسئولى وزارة الصحة ووجود غرفة مشتركة بين الإدارة التعليمية والصحة للتواصل بشكل مباشر وحل أى مشكلة والتعامل معها فورًا.

تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي

وسلمت عدة مدارس ثانوى، أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى العام بعد سداد الطالب مبلغ 100 جنيه، استعدادًا لانطلاق الدراسة إلكترونيًا والدخول على بنك المعرفة المصرى ومنصة التعلم الإلكترونية.

وطالبت وزارة التعليم، الطلاب بسداد قيمة وثيقة التأمين البالغ قيمتها 100 جنيه، كشرط لاستلام التابلت، مع مراعاة عدم إضافة أي ضوابط أو رقم سرى لفتح للجهاز.

كمامات وقياس حرارة قبل دخول المدرسة

شهدت المدارس تطبيق الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، وهي قياس درجة حرارة الطالب أو المعلم قبل دخول المدرسة، والتأكد من ارتداء الكمامات أو الفيس شبيلد لتجنب انتقال عدوى الفيروس.

إزدحام أمام إحدى مدارس مصر الجديدة

وشهد محيط مدرسة الشهيد مصطفى يسري عميرة النموذجية بنات بمصر الجديدة في أول أيام الدراسة، إزحامًا شديدًا للأهالي والطالبات والحافلات المدرسية، حيث حرص أولياء الأمور على توصيل الطلاب إلى المدرسة للاطمئنان عليهم.

وأمس السبت، انطلق العام الدراسي الجديد 2020-2021، في مدارس الجمهورية، على أن تنتهي الدراسة يوم الخميس 24 يونيو 2021.

 

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، يبدأ الفصل الدراسي الأول من أمس السبت الموافق 17 أكتوبر، ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (لتكون مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا).

فيما يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير 2021 ويستمر حتى 17 يونيو2021 (مدة الدراسة الفعلية 96 يومًا)، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 15 مايو 2021.

 

فيما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية 2021 يوم السبت 29 مايو 2021، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 19 يونيو 2021.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان