رئيس التحرير: عادل صبري 07:44 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

«الكمامة» تحيل طلاب وعاملين بجامعة القاهرة للتحقيق

«الكمامة» تحيل طلاب وعاملين بجامعة القاهرة للتحقيق

أخبار مصر

الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة

في أول أيام الدراسة..

«الكمامة» تحيل طلاب وعاملين بجامعة القاهرة للتحقيق

كريم أبو زيد 17 أكتوبر 2020 21:17

أحالت جامعة القاهرة، اليوم السبت، 3 طلاب واثنين من العاملين بالجامعة إلى التحقيق، لعدم ارتدائهم الكمامة فى أولى أيام العام الدراسي الجديد 2020 – 2021 .

 

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة فى تصريح له، إن قرار إحالة الطلاب والعاملين للتحقيق الفوري، هو نوع من الردع للالتزام بكافة الإجراءات التى حددتها الحكومة المصرية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وشدد رئيس جامعة القاهرة، على ضرورة التنبيه مجددًا بالالتزام باستخدام الكواشف الحرارية على جميع منسوبى الجامعة، وارتداء الكمامات الطبية، والحفاظ على التباعد الاجتماعى بما لايقل عن مترين بين كل فرد والآخر.

 

ونوه إلى ضرورة التطبيق الصارم والدقيق لإجراءات مكافحة العدوى طبقًا لمعايير وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، وسرعة اتخاذ القرارات الفورية والحاسمة دون أي إبطاء، والتعامل وفقًا للبروتوكولات المعمول بها من وزارة الصحة مع المصابين أو المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد أو الذين يعانون من ارتفاع درجة الحرارة أو من أي أعراض للفيروس.

 

وكشف رئيس جامعة القاهرة، أن المجلس الأعلى للجامعات شدد فى اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار على مواجهة أى حالة خروج بكل شدة وعقوبات تدريجية.

 

كانت كليات جامعة القاهرة، استقبلت فى وقت سابق اليوم السبت، الطلاب القدامى والجدد بعدما أنهت كل الترتيبات والاستعدادات الخاصة ببدء العام الجامعي الجديد 2020-2021، وتجهيز قاعات المحاضرات والمعامل وتعقيمها، وإعداد الجداول الدراسية وإعلانها للطلاب، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وإنهاء أعمال القيد والتسجيل للطلاب الجدد بالكليات

 

ووفقا لتصريح الخشت فإن الدراسة في جامعة القاهرة هذا العام تبدأ بأكبر منصة تعليمية ذكية في العالم، حيث تستوعب 270 ألف طالب و14 ألف مقرر دراسي في الفصلين الدراسيين وتستخدم تطبيقات ذكية تستخدمها جامعات أمريكا وأوربا.

 

ونظمت جامعة القاهرة، برنامجًا حافلًا بالأنشطة لاستقبال الطلاب، حيث أقيم معرض دائم للأنشطة الطلابية التي تقدمها الإدارة العامة لرعاية الشباب، منها النشاط الرياضي والثقافي والفني والاجتماعي والجوالة والأسر الطلابية أمام الباب الجمهوري، واستقبلت الجامعة الطلاب بتحية العلم وعزف السلام الجمهوري.

 

ووجه رئيس الجامعة، عمداء الكليات والمعاهد بتطبيق خطة التعلم بنسب الحضور المقررة، واتخاذ كل مايلزم لضمان سلامة منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، وتعقيم جميع المنشآت والمرافق والتأكد من سلامة استخدامها قبل بدء العام الجامعي.

 

كما وجه الدكتور محمد الخشت، نصائح للطلاب قائلًا: على كل طالب ألا يجعل هدفه النجاح فقط، ولكن أن يصبح هدفه تكوين نفسه وعقله كإنسان من خلال العلم والفن والثقافة، واستغلال الفرصة لتطوير المهارات وزيادة المعلومات لكي يكون خريجًا يمتلك مهارات قوية وله رؤية ورأي.

 

وقال رئيس جامعة القاهرة، إنه يتم توزيع مجموعة من الإصدارات والمجلات والكتب التي تستهدف إعادة بناء الوعي الوطني لدى الطلاب، بالإضافة إلى توزيع دليل يوضح كيفية المشاركة أون لاين في الأنشطة الطلابية التي ستعقد معظمها عن بعد عدا بعض الألعاب الرياضية والأنشطة التي تستوجب المشاركة البدنية مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان