رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الخميس 22 أكتوبر 2020 م | 05 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

«الصحة» تنصح الطلاب بـ 3 طرق للسلام في ظل كورونا

«الصحة» تنصح الطلاب بـ 3 طرق للسلام في ظل كورونا

أخبار مصر

«الصحة» تنصح الطلاب بـ 3 طرق للسلام في ظل كورونا

مع بدء العام الدراسي الجديد

«الصحة» تنصح الطلاب بـ 3 طرق للسلام في ظل كورونا

آيات قطامش 17 أكتوبر 2020 20:20

بعيدًا عن السلام بالأيدي والأحضان والقبلات، فهناك 3 أنواع للسلام نصحت وزارة الصحة والسكان الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور بإتباعها لتجنب الاصابة بفيروس كورونا خلال تلك السنة الدراسية، التي بدأت اليوم السبت في ظل جائحة كوفيد 19

 

فالطريقة الأولى التي نصحت بها الصحة هي تحية الطلاب لزملائهم ومدرسيهم من خلال الاكتفاء بالتلويح بالأيدي، أما الطريقة الثانية فتتمثل في الإيماء بالرأس، وفيما يتعلق بالاقتراح الثالث للتحية فلخصته الصحة في وضع اليد على القلب، كما في الصورة التالية. 

 

 

 

 

نصائح أخرى 

 

كما نشرت وزارة الصحة مجموعة من النصائح الأخرى، لتجنب الاصابة بكوفيد 19 خلال العام الدراسي الجديد إلى جانب الطرق الـ 3 للسلام، فمن بين الارشادات التي شددت عليها: السعال أو العطس يكون في الكوع المثني أو في منديل مع ضرورة التخلص منه فورًا، غسل اليدين بالماء والصابون أو تعقيمها بمطهر كحولي، وتنظيف الأسطح والأشياء التي يتم لمسها بإستمرار، مراعاة البقاء في المنزل عند الإصابة بكورونا، وعدم التنمر على الذين تعرضوا لكوفيد 19، والإبتعاد عن الآخرين بمسافة لا تقل عن متر. 


 

 

في السياق ذاته؛ قال الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة وضعت خطة لاستمرار عملية التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، عن طريق العمل على تقليل الكثافة بإعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

 

وأضاف شوقي، أنه تم توزيع أجهزة حرارية على المدارس لقياس درجات حرارة الطلاب يوميًا، فضلاً عن توفير أماكن عزل داخل المدارس في حالة شعور أحد الطلاب بالإعياء ويتم التنسيق في ذلك الأمر مع وزارة الصحة.

 

كما تحدث  عن المنصات الإلكترونية المختلفة التي أطلقتها الوزارة لخدمة  الطلاب ومساعدتهم في التعلم في ظل انتشار فيروس كورونا، وهي: "نظام إدارة التعلم LMS.EKB.EG، مع إتاحة العديد من الوسائل المساعدة مثل: "القنوات التلفزيونية التعليمية، منصة البث المباشر للحصص الافتراضية، المكتبة الإلكترونية study.ekb.eg، منصة إدمودو Edmodo.org، ومكتبة الدروس الإلكترونية، وبرنامج أسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية".

 

 

 

الجدير بالذكر أن  إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 105159 بينهم 98089 تماثلوا للشفاء، و 6099 فارقوا الحياة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان