رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 صباحاً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وزير التربية والتعليم يكشف شكل الدراسة إن حدثت موجة ثانية من كورونا

فيديو| وزير التربية والتعليم يكشف شكل الدراسة إن حدثت موجة ثانية من كورونا

أخبار مصر

شكل الدراسة لو حصلت موجة ثانية من كورونا

فيديو| وزير التربية والتعليم يكشف شكل الدراسة إن حدثت موجة ثانية من كورونا

نهى عثمان 17 أكتوبر 2020 16:32

بعد انطلاق أول أيام الدراسة بجميع المدارس على مستوى الجمهورية تظهر مخاوف أولياء الأمور والطلاب بشأن الموجة الثانية لكورونا، ويظل السؤال الأكثر تكرارًا خلال تلك الفترة الحالية وهو شكل الدراسة في حال حدوثها.

 

يوضح وزير التربية والتعليم شكل الدراسة في حال حدوث الموجة الثانية من كورونا، مؤكدًا أنه تم وضع خطة لاستمرار عملية التعليم في ظل انتشار الفيروس، ووصفها بـ"سنة استثنائية".

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونية، أنه لن يتم إلغاء الدراسة في حال حدوث موجة ثانية لكورونا، والحصص لن تتوقف على التليفزيون، بالإضافة إلى استمرار الدراسة عن طريق المنصات التعليمية وأبرزها منصة التعليم المصري .

 

 

فيما أكد الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم، أن هناك خطة بديلة فى حالة الدخول فى موجة ثانية من كورونا ووقف الدراسة والتعليم سوف يستمر من خلال المنصات الإلكترونية.

 

وانطلقت أول أيام الدراسة خلال أزمة كورونا وسط إجراءات وقائية ضد فيروس كورونا، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم أن العام الدراسي الجديد سيشهد تطبيق أنواع مختلفة من تقييم للطلاب، فضلا عن إطلاق 3 قنوات تعليمية جديدة.

 

وأشار طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إلى أن منصة الامتحانات الالكترونية نضجت كثيرًا مؤخرا وأصبحت قادرة على امتحان مليون و800 ألف طالب وطالبة.

 

وفي سياق متصل كشف الوزير، عن موعد افتتاح قناة مدرستنا والتردد الخاص بها، والتي تغطي من مرحلة من الصف الرابع الابتدائي إلى الإعدادية.

 

وقال إن قناة مدرستنا سوف تبدأ عملها صباح يوم غد الأحد 18 أكتوبر 2020، على تردد 12303 الاستقطاب افقي ومعدل الترميز 27500، لافتًا إلى أن الوزارة ستطلق 3 قنوات تعليمية جديدة خلال العام الدراسي الجديد.


وقال وزير التربية والتعليم، إن الجدول الخاص بحصص قناة مدرستنا سيتم نشره أولا بأول على منصة التعليم المصري الجديدة، مؤكدًا أن هذه القناة ستقدم تعليما بجودة مختلفة و بطريقة مختلفة ستنال رضا الجميع.

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن قناة "مدرستنا" تهدف إلى شرح الدروس بطريقة مبتكرة، مشيرًا إلى أن الحصة مدتها نصف ساعة وتعمل على مدار الـ24 ساعة، وجدول الدروس سيتواجد في المدرسة.

 

وقررت الحكومة استئناف العام الدراسي الجديداليوم الموافق  17 أكتوبر ، ولكن بإجراءات صحية ووقائية مشددة ومختلفة عن كل عام دراسي جديد، وبسياسات جديدة، تعتمد على التعليم الإلكتروني والمنصات الإلكترونية كبديل عن التجمعات التي تشهدها المدارس.

 

ضوابط الحصص المقررة بالمدرسة
بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي (المدارس الفترة الواحدة)..  يتم تخصيص (6) حصص لكل من "اللغة العربية، ومنهج Connect/المتعدد"، و(4) حصص للمواد "الرياضيات، واللغة الإنجليزية"، و(حصتان) للأنشطة المتنوعة، و(حصة واحدة) لكل من "التربية الدينية والتوكاتسو والتربية الرياضية".

 

بالنسبة للصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي (المدارس ذات الفترتين)..  يتم تخصيص (4) حصص لكل من "اللغة العربية، والرياضيات، ومنهج Connect/ المتعدد"، و(3) حصص لـ"اللغة الإنجليزية"، وحصة واحدة لكل من "الأنشطة المتنوعة، والتربية الدينية، والتوكاتسو، والتربية الرياضية".
 
الصفوف من الرابع إلى السادس الابتدائي.. يتم تخصيص (حصتين) لكل من "اللغة العربية، الرياضيات"، وحصة واحدة لكل من مواد "اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، والمستوى الرفيع، والتربية الرياضية، والتربية الفنية"، وحصة واحدة بالتبادل بين "مادة اللغة الأجنبية الثانية، والأنشطة".
 

الصفوف من الأول إلى الصف الثالث الإعدادي.. سيكون هناك (حصتان) لكل من "اللغة العربية، الرياضيات"، وحصة واحدة لكل من مواد "اللغة الإنجليزية، العلوم، الدراسات الاجتماعية، التربية الدينية، المستوى الرفيع والحاسب الآلي والتربية الفنية"، وحصة واحدة بالتبادل بين مادة اللغة الأجنبية الثانية والأنشطة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان