رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| إطلاق 3 قنوات تعليمية قبل بداية الدراسة.. وهذه أنواع تقييم الطلاب

فيديو| إطلاق 3 قنوات تعليمية قبل بداية الدراسة.. وهذه أنواع تقييم الطلاب

أخبار مصر

تلاميذ أمام قنوات التفزيون التعليمية

«التعليم»:

فيديو| إطلاق 3 قنوات تعليمية قبل بداية الدراسة.. وهذه أنواع تقييم الطلاب

مصطفى محمد 17 أكتوبر 2020 04:39

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الدراسي الجديد الذي ينطلق اليوم السبت، سيشهد تطبيق أنواع مختلفة من تقييم للطلاب، فضلا عن اطلاق 3 قنوات تعليمية جديدة.

 

وأوضح شوقي، في فيديو بثه على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنواع تقييمات الطلاب في العام الجديد ونستعرضهم في التالي:

 

1- نظام التقييم المستمر مثل ما يحدث لتلاميذ نظام التعليم الجديد من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الابتدائي.

 

2- نظام التقييم بالمشروعات في سنوات النقل.

 

3- التقييم التقليدي بالامتحانات العادية.

 

4- التقييم بمنصة الامتحانات الالكترونية.

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن منصة الامتحانات الالكترونية نضجت كثيرًا مؤخرا واصبحت قادرة على امتحان مليون و 800 ألف طالبا وطالبة.

 

وفي سياق متصل كشف الوزير، عن موعد افتتاح قناة مدرستنا والتردد الخاص بها، والتي تغطي من مرحلة من الصف الرابع الابتدائي إلى الإعدادية.

 

وقال إن قناة مدرستنا سوف تبدأ عملها صباح يوم غد الأحد 18 أكتوبر 2020، على تردد 12303 الاستقطاب افقي ومعدل الترميز 27500، لافتًا إلى أن الوزارة ستطلق 3 قنوات تعليمية جديدة خلال العام الدراسي الجديد.


وقال وزير التربية والتعليم، إن الجدول الخاص بحصص قناة مدرستنا سيتم نشره أولا بأول على منصة التعليم المصري الجديدة، مؤكدًا أن هذه القناة ستقدم تعليما بجودة مختلفة و بطريقة مختلفة ستنال رضا الجميع.

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أن قناة "مدرستنا" تهدف إلى شرح الدروس بطريقة مبتكرة، مشيرًا إلى أن الحصة مدتها نصف ساعة وتعمل على مدار الـ24 ساعة، وجدول الدروس سيتواجد في المدرسة.

 

 

وتنطلق اليوم السبت، الدراسة في العام الجديد 2020-2021، في مدارس الجمهورية، و تنتهي الدراسة يوم الخميس 24 يونيو 2021.

 

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، يبدأ الفصل الدراسي الأول من السبت الموافق 17 أكتوبر 2020 ويستمر حتى يوم 5 فبراير 2021 (لتكون مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يومًا).

 

وبسبب فيروس كورونا الذي اثر على جميع جوانب الحياة من تعليم وغيرها، يشهد العام الدراسي الجديد، إجراءات جديدة تطبق لأول مرة بسبب وجود الفيروس.

 

أبرزها تقليص حضور التلاميذ خاصة في ظل الكثافات الطلابية التي تعاني منها الفصول، وتتفاقم كل عام، فيكف سيكون شكل العام الدراسي الجديد في ظل وجود فيروس كورونا، شاهد الفيديو التالي..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان