رئيس التحرير: عادل صبري 02:25 مساءً | الثلاثاء 20 أبريل 2021 م | 08 رمضان 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ريم مصطفى.. فتاة جديدة يسقطها «تيك توك»

فيديو|  ريم مصطفى.. فتاة جديدة يسقطها «تيك توك»

أخبار مصر

ريم مصطفى

فيديو| ريم مصطفى.. فتاة جديدة يسقطها «تيك توك»

كريم أبو زيد 04 أكتوبر 2020 20:22

انضمَّت ريم مصطفى فتاة الانستجرام والتيك توك، إلى قائمة الفتيات المتهمات بالتحريض على نشر الفاحشة والفسق والفجور فى المجتمع المصري، بعدما تقدَّم المحامى أشرف فرحات، مؤسَّس حملة "خليها تنضف"، ببلاغ ضدها إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، اليوم الأحد.

 

وأشار المحامى فى بلاغه إلى أن ريم مصطفى اعتادت عبر مواقع التواصل الاجتماعي على بثّ فيديوهات مباشرة وتتعمَّد الظهور فيها بصورة غير لائقة متعدية على الثوابت والعادات والتقاليد وتعدّ نشرًا للفاحشة وتحريضًا على الفسق والفجور، حيث تقوم باستعراض جسدها وعمل إيحاءات جنسية.

 

وأضاف البلاغ أنَّ جريمة الفعل الفاضح المخلّ بالحياء تقع بين السر والعلانية ولها أركان وشروط تحدد الاتهام وقد تعرَّض القانون لجريمة الفعل الفاضح المخل بالحياء وجرم كل فعل يخلّ بحياء الغير.

 

ومن بين التجريم نشر مواد إباحية تندرج تحت جريمة التحريض على نشر الفسق والفجور، مؤكدا أن القانون جرّم الأفعال الفاضحة العلنية المخلة بالحياء حماية للشعور العام بالحياء وصيانة إحساس الجمهور من أن تخدشه مشاهدة بعض المناظر العارية أو المظاهر الجنسية التي تخل بالحياء أو تخالف الآداب العامة.

 

واستند البلاغ إلى نص المادة ٢٧٨ من قانون العقوبات أن: «كل من فعل علانية فعلا فاضحا مخلا بالحياء يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تجاوز ثلاثمائة جنيه.

 

 

ريم مصطفى" target="_blank">معلومات عن ريم مصطفى:

- ريم مصطفى، إحدى مشاهير "تيك توك".

 

-  تعمل كمدربة محترفة في مجال التغذية عبر الإنترنت.

 

- تعتبر نفسها نموذجًا للياقة والموضة.

 

- يبلغ عدد متابعيها على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، 33 ألفا.

 

- يبلغ عدد متابعيها على منصة "تيك توك"، 52 ألفا.

 

- انضمت إلى موقع الفيديوهات "يوتيوب"، في 26 أكتوبر عام 2019.

 

- تبث عبر حساباتها فيديوهات مباشرة مخلة والتي تظهر بها بصورة غير لائقة، متعدية على الثوابت والعادات والتقاليد.

 

- تستعرض على الصور والفيديوهات جسدها لإبراز مفاتنها وبإيحاءات جنسية.

 

- ظهرت بأحد الشواطئ خلال الفيديوهات مع راقصات آخرهن صافيناز.

 

 لم يكن هذا هو البلاغ الأول الذى يتقدم به مؤسس "حملة خليها تنضف" ضد فتيات "التيك توك"، حيث سبق أن قدم بلاغا ضد عدد من الفتيات وقامت الأجهزة الأمنية بالقبض عليهن، كما تسبب فى القبض على سلمى الفولى والمخرج وائل الصديقي بسبب كليب «سيب إيدي»، وحبس منى المذبوح، التي بثت فيديو تلفظت فيه ضد نساء ورجال مصر، وحبس سما المصرى لعرضها فيديوهات تحوي إيحاءات جنسية وأفعال فاضحة.

 

وفى أواخر يوليو الماضى تقدم المحامى أشرف فرحات ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، يتهم فيه مى محمد باتخاذ مسلكا لا يقل خطورة عن سابقاتها من فتيات تطبيق "تيك توك".

 

وبعد هذا البلاغ تكون مى محمد، انضمت إلى هدير الهادي، مودة الدهم وحنين حسام ومنار سامي وريناد عماد، ومنة عبد العزيز وشيري هانم وابنتها زمردة وسما المصري، وآخريات يتم التحقيق معهن في الاتهامات الموجهة إليهن بنشر الفسق والفجور على مواقع التواصل.

 

 

 

وقال "فرحات" في بلاغه، إن المشكو في حقها، "أغوتها الشهرة والمال وأعمت أعينها عما يدور من حولها من أحداث"، مُرفقًا في بلاغه أسطوانة مدمجة، توضح عرضها صورا خادشة للحياء العام عبر حسابها، وبأحد الحسابات أوضحت بأن الحساب الخاص بها مرتبط بحساب مودة الأدهم، كما هو واضح من الاطلاع على حسابها، على حد قوله.

 

 

 

وأوضح أن المحتوى الخاص بالمشكو في حقها، يشمل صورة لها خادشة للحياء، مُطالبًا الاطلاع على البلاغ ومحتوى الأسطوانة المدمجة المرفقة، وسرعة التحقيق في الواقعة وإحالة المشكو في حقهما، للمحاكمة الجنائية.

 

 

 وذكر المحامي، أن مى محمد يتوفر في حقها أركان جريمتي المادتين 178 و278 من قانون العقوبات المصري وبالمادتين 14 و15 من القانون رقم 10 لسنة 1996 في شأن مكافحة الدعارة والمواد 1 و12 و25 و27 من القانون رقم 175 لسنه 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

 

ووفقا للمعلومات المتوفرة عن مى محمد، فإن فتاة التيك توك إلى أحد أبناء محافظة الإسكندرية، وتصنف نفسها على أنها "موديل" و"بلوجر". 


 

 

اعتادت مى محمد على نشر صور جريئة تظهرها بملابس مكشوفة إلى حد كبير، كما تنشر بعض مقاطع الفيديو التي تقوم بالرقص من خلالها، لديها أكثر من 53 ألف متابع على "إنستجرام"بينما تتابع هى 43 حسابا فقط، أبرزهم لاعبي الكُرة، أحمد فتحي، بن شرقي، تريزيجيه وأيمن أشرف.

 

 
 

كانت أجهزة الأمن، ألقت القبض في 21 إبريل على حنين حسام، من أشهر مستخدمي تطبيق “تيك توك”، بسبب ظهورها في مقطع فيديو يظهر تحريضا على الفسق والفجور، وفقا لبيان وزارة الداخلية،  وحكم عليها قبل أيام، بالحبس عامين وغرامة 300 ألف جنيه، وهو نفس الحكم الذي لحق مودة الأدهم التي تم القبض عليها، في 14 مايو الماضي، بتهمة «الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية».

 

وفي 26 مايو الماضي ، ألقت الشرطة القبض على منة عبد العزيز بعد ظهورها في مقطع فيديو تتهم شابين باغتصابها والاعتداء عليها، وقررت النيابة وقتها حبسها 4 أيام.

 

وفي 9 يونيو الماضي ، أودعت منة عبد العزيز أحد مراكز الاستضافة المحددة بمشروع وزارة التضامن الاجتماعي لاستضافة وحماية المرأة المعنفة نفسياً واجتماعياً واقتصادياً.

 

وفي 11 يونيو، ألقت قوات الأمن القبض على شريفة رفعت، الشهيرة بـ شيري هانم وابنتها نورا، ووجهت لهما النيابة اتهامات بـ نشر فيديوهات فاضحة تتضمن إيحاءات جنسية، والاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، وغيرها من الاتهامات المتعلقة بخدش الحياء العام وإدارة حسابات بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

 

وفي مطلع يوليو الماضي، ضبطت الأجهزة الأمنية، منار سامي وريناد عماد بتهمة تقديم فيديوهات خادشة للحياء، بقصد ممارسة الدعارة، والتحريض على الفسق والفجور، وإنشاء صفحة بقصد ارتكاب جريمة معاقب عليها والإعلان عن النفس لممارسة البغاء وتحريض الغير لارتكاب مثل تلك الوقائع، بالمخالفة للمبادئ والقيم”.

 

 

وألقت قوات الأمن، 3 يوليو المنصرم ، القبض على الفتاة الشهيرة بدينا مراجيح، هي و6 آخرين بعد انتشار مقطع فيديو لها على يوتيوب، تتعرض للضرب بسبب نشوب مشاجرة بينها وبين بعض الشباب بالشارع، وقد تم إخلاء سبيلها هي والآخرين في نفس اليوم.

 
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان