رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هيئة الدواء تحذر: مستحضر بون كيدي كريم «مغشوش»

فيديو| هيئة الدواء تحذر: مستحضر بون كيدي كريم «مغشوش»

أخبار مصر

سحب مستحضر بون كيدي كريم مغشوش

فيديو| هيئة الدواء تحذر: مستحضر بون كيدي كريم «مغشوش»

نهى عثمان 02 أكتوبر 2020 10:33

حذرت هيئة الدواء المصرية من مستحضر دوائي مغشوش "بون كيدي كريم" وقامت بضبط وتحريز المستحضر بكافة أشكاله الصيدلية، نظرًا لكونه مستحضرًا دوائيًا مغشوشًا، وغير مسجل بهيئة الدواء المصرية، ومصدر إنتاجه مجهولًا.

 

وعلق الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الصناعات، أن هيئة الدواء سحبت الكريم من الصيداليات لعدم وجود أي صلة بالشركة المنتجة قائلًا: " هذا الكريم تم تصنيعه تحت بير السلم لأنه من شركة مجهولة غير معروفة".

 

 وأكد رئيس شعبة الأدوية باتحاد الصناعات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دي إم سي، المذاع على قناة دى إم سي، تقديم الإعلامي رامي رضوان، أن هيئة الدواء تأكدت أن رقم تسجيل المنتج غير مدرج بوزارة الصحة والسكان.

 

وفيما يخص مصدر انتاجه ومكان تصنيعه، أوضح رئيس شعبة الأدوية باتحاد الصناعات، أن هناك فريق تابع لهيئة الدواء ووزارة الصحة ذهبوا للمصنع لمعرفة التفاصيل اكتشفوا عدم إنتاج المصنع هذا المنتج.

وهنا حذرت هيئة الدواء الصيداليات والمستشفيات الحكومية والخاصة بوجود فواتير وضوابط لبيع وتوفير أي منتج حفاظًا على صحة وسلامة المواطن.

 

فيما شدد المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، الدكتور علي الغمراوي، أن هيئة الدواء ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين خاصة وأن التفتيش الصيدلي سيقوم بمتابعة الصيدليات وشركات التوزيع والمخازن للتأكد من ضبط وتحريز هذه الكميات والأصناف بل والتخلص منها فورًا.

 

وأكد "الغمراوي" أن سحب مستحضر بون كيدي كريم بكافة أشكاله الصيدلية جاء بناء على الإفادة المقدمه من المصنع المذكور فى إخطار التسجيل بهيئة الدواء المصرية، والذى نفى أن يكون هذا المنتج من إنتاجه، أو أنه قام في السابق بإنتاجه، وأنه لم ولن ينتج هذا المستحضر على الإطلاق.

 

وكانت هيئة الدواء المصرية،  قد أصدرت المنشور رقم "18" لسنة 2020، موجها لمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بهدف توجيه إدارات الصيدلة لديها للقيام بسرعة ضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من مستحضر بون كيدي كريم بكافة أشكاله الصيدلية، والمدون عليه رقم التسجيل 38725 لسنة 2016، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان