رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

من الفسطاط للحديقة الدولية.. مستلزمات المدارس بخصومات حتى 50%

من الفسطاط للحديقة الدولية.. مستلزمات المدارس بخصومات حتى 50%

آيات قطامش 01 أكتوبر 2020 23:00

يفتتح اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، غدًا الجمعة، المعرض الأول لمستلزمات الأسرة والمدارس الذى تنظمه المحافظة بالحديقة الدولية بمدينة نصر تحت عنوان " سوق مصر".

 

يشارك في هذا المعرض الغرفة التجارية بعدد كبير من التجار والعارضين بخصومات تتجاوز ٥٠%، على العديد من المنتجات، والتي تشمل الزي والكتب المدرسية فضلا عن الحقائب والأحذية والأدوات المكتبية.

 

وتبدأ فاعليات المعرض الذى سيكون الدخول إليه بالمجان من الساعة ١٠ صباحًا حتى الساعة ١١ مساءً، ويشارك فيه 300 عارض. 

 

وبحسب محافظة القاهرة فإن هذا المعرض يعد أكبر تجمع لعارضين وأصحاب صناعات صغيرة تقيمه محافظة القاهرة لتقديم المنتجات اللازمة للأسر بأسعار إقتصادية.

 

يذكر أن المعرض تقيمه محافظة القاهرة بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وغرفة صناعة الحرف اليدوية وغرفة الملابس الجاهزة والمفروشات وغرفة صناعة الجلود وعدد من الجمعيات الأهلية.

 

 

على الجانب الآخر؛ شهد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تدشين مبادرة " أهلا مدرستي " التي تقدمها محافظة القاهرة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي في اطار مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

 

وقام المحافظ بتوزيع ٢٠٠٠ شنطة مدرسية علي الأسر الأولى بالرعاية من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية، وذلك في الاحتفالية التي اقيمت بحديقة الفسطاط بحي مصر القديمة .

 

وصرح عبد العال بأن هذه المبادرة تتم بالتعاون بين مديرية التضامن الاجتماعي والاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية، وتشمل قيام 38 إدارة اجتماعية بتوزيع مستلزمات المدارس ( الشنط ، والادوات المدرسيه ، والزي المدرسي) علي كافة أحياء العاصمة بالإضافة إلي نشر معارض بيع المستلزمات المدرسيه بأسعار مخفضة في كافة الأحياء للتخفيف عن أولياء الأمور.

 

كما أصدر المحافظ تعليماته خلال الحفل بدفع المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين بجميع الإدارات التعليمية بعد إجراء الأبحاث الاجتماعية الازمة للطلاب، مشددًا على عدم إعلان أسماء هؤلاء الطلاب حفاظًا على مشاعرهم .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان