رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

«الصحة» توضح آخر تطورات إصابات ووفيات كورونا في مصر

«الصحة» توضح آخر تطورات إصابات ووفيات كورونا في مصر

أخبار مصر

فيروس كورونا في مصر

«الصحة» توضح آخر تطورات إصابات ووفيات كورونا في مصر

محمد متولي 01 أكتوبر 2020 01:40

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن آخر تطورات إصابات ووفيات وحالات التعافي من فيروس كورونا في مصر.

 

أعلنت وزارة الصحة عن خروج  400 متعافِ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 96494 حالة حتى يوم الأربعاء.

 

وأوضحت الوزارة فى بيان لها أنه تم تسجيل 119 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

 

وقالت الوزارة، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكرت وزارة الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 103198 حالة من ضمنهم 96494 حالة تم شفاؤها، و 5930 حالة وفاة.

 

وكانت وزارة الصحة أعلنت الثلاثاء تسجيل 124حالة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، ووفاة 13آخرين، فضلًا عن خروج 508متعافي من مستشفيات العزل. 

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس «كورونا المستجد»، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي فيروس كورونا إلى 96494 وخروجهم من المستشفيات الصحة: تسجيل 119 حالة إيجابية...

تم النشر بواسطة ‏وزارة الصحة والسكان المصرية‏ في الأربعاء، ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٠

 كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر».

 

وإلى ذلك دخلت مصر مؤخرًا  مرحلة جديدة مع هذا الوباء الذي اجتاح العالم منذ شهور عدة، بعد إعلانها بدء تجارب إكلينيكية على نحو 6 آلاف متطوع للقاح كوفيد19، في إطار مشاركتها ضمن دول كثيرة لاختبار مدى فاعليته على نحو45 ألف مواطن على سطح الأرض

 

ومع إعلان مصر عن هذه الخطوة الهامة والتي تدشن بها بدء مرحلة جديدة أملًا في الوصول لحل لهذا الوباء الذي اجتاح بلاد عدة، وشل حركة العالم في وقت من الأوقات، نستعرض في هذا التقرير الوضع الوبائي في مصر خلال آخر شهرين.

 

لللاطلاع على المزيد

بالأرقام| مع بدء تجارب لقاح كورونا.. نظرة على الوضع الوبائي في مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان