رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 مساءً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هل يحمي لقاح الإنفلونزا الموسمية من الإصابة بـ كورونا؟

فيديو| هل يحمي لقاح الإنفلونزا الموسمية من الإصابة بـ كورونا؟

أخبار مصر

لقاح الانفلونزا الموسمية

خبراء يجيبون

فيديو| هل يحمي لقاح الإنفلونزا الموسمية من الإصابة بـ كورونا؟

منى حسن 30 سبتمبر 2020 12:33

تساؤلات عدة شغلت بال المصريين الفترة الأخيرة، حول إمكانية لقاح الإنفلونزا الذي أعلنت وزارة الصحة توافره، الحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، لتحسم الصحة العالمية الجدل حول هذا الموضوع.

 

وقال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إن الحصول على لقاح كورونا اختياري، ويفضل الحصول عليه لكونه يشكل حائط صد ضد وباء كورونا، مؤكدا أهمية الحصول على لقاح الأنفلونزا في ظل جائحة كورونا، وتابع أن لقاح الأنفلونزا لا يمنع الإصابة بكورونا.

 

وأضاف الدكتور أحمد المنظري، أنه لن يتم اعتماد أي لقاح لكورونا إلا إذا كان آمنا وفعالا، مشددا على أهمية تطعيم العاملين بالفريق الصحي بطعم الأنفلونزا قائلا: يجب التلقيح بالأنفلونزا في ذلك الوقت.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية، حول أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد ومستجدات الوضع الإقليمي للجائحة، وتطوير لقاح كوفيد-19 عالمياً، وتجارب اللقاح إقليمياً والتوزيع المنصف في إطار آلية كوفاكس.

 

يقلل الإصابة

 

من جانبه قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم المناعة بالمصل واللقاح، إن لقاح الانفلونزا الموسمية" target="_blank">لقاح الانفلونزا الموسمية  لا يحمى الشخص من فيروس كورونا ولكنه يقلل خطر الإصابة بالفيروس.

 

وأضاف "الحداد" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دى ام سي"، أنه فيما يخص تأثير لقاح الانفلونزا الرباعي، سيتم إعطاء مناعة ضد الإنفلونزا والتي تعطي نفس الأعراض مثل الكورونا ولها نفس المضاعفات الخطيرة التي يُسببها كورونا.

 

وأما عن أعراض فيروس كورونا والأنفلونزا، أكد "الحداد" أن أعراض الانفلونزا وكورونا متشابهة، مؤكدًا أن فيروس كورونا يمكن أن يأتي بأعراض نزلات برد خفيفة مثل أرتفاع درجات الحرارة الطفيف، وقد يأتى بإرتفاع درجات الحرارة الشديد مثل الأنفلونزا.

 

أسعار وأماكن لقاح الانفلونزا

 

أعلنت الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، توفير اللقاح الخاص بالإنفلونزا الموسمية في مقر الشركة بالعجوزة، وفروعها في المحافظات والقاهرة الكبرى.

 

وأشارت الشركة إلى أنه يتوفر حاليًا لقاح رباعي أي يشمل ٤ سلالات من فيروس الأنفلونزا هو مختلف عن لقاح الأنفلونزا الثلاثي الذي تم توفيره العام الماضي ويشمل ٣ سلالات من الفيروس فقط، بسعر  170 جنيهًا غير شامل خدمة التطعيم ذاتها

 

وفيما يلي عناوين وأرقام التواصل لمراكز التطعيمات التابعة لفاكسيرا على مستوى الجمهورية:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان