رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

حرصًا على وحدة الصف.. أبو شقة يعلن عدم استمراره فى رئاسة حزب الوفد

حرصًا على وحدة الصف.. أبو شقة يعلن عدم استمراره فى رئاسة حزب الوفد

أخبار مصر

بهاء أبو شقة

حرصًا على وحدة الصف.. أبو شقة يعلن عدم استمراره فى رئاسة حزب الوفد

كريم أبو زيد 27 سبتمبر 2020 22:25

 

قرر المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، عدم استكمال مدته الرئاسية، حرصا منه على وحدة الصف وسلامة بنيان الحزب، وكلف فؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب، لاتخاذ الإجراءات المنصوص عليها لاختيار رئيس حزب جديد، طبقًا للإجراءات المنصوص عليها في المادة 21 من اللائحة الداخلية للحزب.

 

وأصدر المستشار بهاء أبوشقة، بيانا فى وقت سابق اليوم الأحد، أوضح فيه أنه عقب الإطلاع على المواد 10 و11 و12 و19 و20 و21 من اللائحة الداخلية للحزب، قرر دعوة الهيئة العليا الوفدية، للانعقاد يوم 16 أكتوبر المقبل.

وكشف أبو شقة فى بيان أن الاجتماع للنظر في جدول الأعمال الآتي:

 

أولًا: إخطار الهيئة الوفدية بأن رئيس الحزب وحرصًا على وحدة الصف وسلامة بنيان الحزب قرر عدم استكمال مدته الرئاسية، ومن ثم وجب عليه عرض التقرير المالي والسياسي عن فترة رئاسته على الهيئة الوفدية، وموافقة الهيئة الوفدية على الإجراءات المقترحة من رئيس الحزب لانتخاب رئيس جديد للحزب.

 

واعتبار منصب رئيس الحزب خاليًا من يوم 17 أكتوبر المقبل، وتكليف فؤاد بدراوي سكرتير عام الحزب، لاتخاذ الإجراءات المنصوص عليها لاختيار رئيس حزب جديد، طبقًا للإجراءات المنصوص عليها في المادة 21 من اللائحة الداخلية للحزب.

 

كما قرر أبوشقة رئيس الوفد، دعوة الهيئة العليا للاجتماع بعد غدٍ الأربعاء في الساعة الرابعة عصرًا.

 

وكان حزب الوفد قد شهد مؤخراً، أزمة كبيرة بين أعضائه بسبب التكتلات التى ستخوض الانتخابات البرلمانية المرتقبة، حيث أبدى بعض أعضاء الحزب غضبهم من تخصيص 20 مقعدا فقط لحزب الوفد داخل القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب، الأمر الذي اعتبروه لا يليق بمكانة الحزب وتاريحه العريق، في حين كان رئيس الحزب يعدهم بـ40 مقعدا.

 

وبعد توالي الاجتماعات وتضارب التصريحات، أعلن بيان منسوب للهيئة العليا لحزب الوفد، الانسحاب من تحالف القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب، مع توجيه الخطابات الخاصة بهذا القرار للهيئة الوطنية للانتخابات ولمسؤولي تحالف القائمة الوطنية.

 

وأشار البيان إلى أن ذلك جاء خلال اجتماع الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة السكرتير العام للحزب فؤاد بدراوي، الخميس الماضي، إذ أعلن انسحاب حزب الوفد من المشاركة على المقاعد الفردية لانتخابات مجلس النواب بالائتلاف الفردي بمشاركة حزب مستقبل وطن.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان