رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 مساءً | الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 م | 10 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

السيسي: مد منحة العمالة غير المنتظمة لنهاية العام.. «وخلصوا» اشتراطات البناء (فيديو)

السيسي: مد منحة العمالة غير المنتظمة لنهاية العام.. «وخلصوا» اشتراطات البناء (فيديو)

أخبار مصر

تصريحات السيسي اليوم

مؤكدا انفاق 380 مليار جنيه لتطوير القاهرة

السيسي: مد منحة العمالة غير المنتظمة لنهاية العام.. «وخلصوا» اشتراطات البناء (فيديو)

نهى عثمان 27 سبتمبر 2020 11:27

كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، أنه تم إنشاء 22 كوبرى خلال 6 أشهر فقط، على الرغم من أن الكتلة السكانية صعبة في تلك المناطق، موضحًا أنه عند إنشاء كوبري يتم الحفاظ على الحركة من أسفله.

وأضاف السيسي خلال افتتاح أكبر مجمع لتكرير البترول في مسطرد بمحافظة القليوبية، أنه تم حل مشاكل الحركة في شرق القاهرة من أول طريق السخنة في اتجاه الشرق وطريق بلبيس في اتجاه الغرب ثم المحاور قائلًا: "وكل دا في 6 أشهر فقط".

 

وأكد السيسي، أنه تم إنفاق ما يقارب من 380 مليار جنيه على العاصمة خلال السبع سنوات الماضية، مؤكدًا أنه كلما انجزنا العمل في وقت سريع كما نجحنا في تحسين حياة المصريين.

 

وفيما يخص حل مشاكل الأزمات المرورية بشرق محافظة القاهرة، أكد السيسي، أنه تم إنشاء قرابة الـ50 كوبري، مؤكدًا أن الدولة ستنتهي من توسعة الطريق الدائري وإضافة أكثر من 100 كيلومتر نهاية 2020.

ووجه السيسي رسالة للمشككين في الجهود التي تقدمها الدولة، قائلا: "انتوا بتصطادوا في المية العكرة ولما تحركنا وبدأنا في خطة شرق العاصمة قالوا بيعمل لصالح طبقة مصر الجديدة ومدينة نصر ودا كلام مش صحيح احنا بنعمل للصالح العام".

 وأما عن إجراءات الدولة نحو اصحاب المنازل التي تُزال لصالح منفعة عامة، فقد صرح السيسي، بأن أي إزالة تتم لن تكون على حساب المواطن، مؤكدًا أنه يتم تعويضه بسكن في مكان أكثر تطورًا.

 

بالنسبة لاشتراطات البناء، وجه الرئيس السيسي، بضرورة الانتهاء من إقرار الاشتراطات البنائية الجديدة قبل مهلة الـ 6 أشهر التي تم الإعلان عنها من قبل.

 

وقال السيسي: "اشتراطات البناء والدنيا واقفة ودى مش من المصلحة.. خلصوا اشتراطات البناء وأعلنوها للناس والمسار الجديد إزاى هنظم عملية البناء في مصر علشان الدنيا تتحرك".

 

وتابع: "كان عندنا عيب في النظام خله الدنيا كده.. لأن النظام اللى كان موجود قبل كده فى تنظيم البناء محتاج يتطور".

 

وأشاد الرئيس السيسي بتحمل الشعب المصري لإجراءات الإصلاح الاقتصادي الصعبة، قائلا: "أنا دائما بقول لكم انا براهن على الناس، دلوقتي بقولكم انا بشكر الناس.. ده رهان عليكم أنكم قادرين وبتتحملوا.. الشعب والدولة حاجة واحدة ومحدش يقدر يدخل بيننا".

 

واستطرد: "بنصلح فى الأرض.. لو بفسد فى الأرض هبقى خايف لأن مش هيبقى معايا ربنا.. نحن نعمل فى مسار إصلاح وتنمية وتعمير لأن الدولة تحتاج إلى هذا.. الإصلاح الاقتصادى لم يكن سهلا.. وبفضل الله عدينا منه وحققنا انجازات الدنيا كلها ببتكلم عليها.. وأنا بقول "بفضل الله" وقدرنا نواجه الاقتصاد المتعثر والسياحة وغيرها".

 

كما وجه السيسي، الحكومة باستمرار تقديم المنحة للعمالة غير المنتظمة حتى نهاية العام الجارى، قائلا: "طالما اتكلمت عن العمالة غير المنتظمة مش إدينا 3 شهور، طيب انتوا هتكملوا لأخر السنة ولا إيه.. الناس ظروفها صعبة..  فلو كان كده نكمل لغاية آخر السنة".

 

وافتتح السيسي اليوم الإحد المجمع الجديد لانتاج المنتجات البترولية عالية القيمة للشركة المصرية للتكرير في منطقة مسطرد بمحافظة القليوبية، والمعروف باسم "مجمع التكسير الهيدروجيني".

 

"مصر العربية" يرصد أبرز المعلومات عن مشروع مجمع التكسير الهيدروجيني، في النقاط التالية:

 

1- تم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالتعاون مع القطاع الخاص.

 

2- بلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار.

 

3- المشروع تعمل وحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

 

4- تتنوع منتجات المشروع ما بي البنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5  والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيرها.

 

5- المجمع الجديد يعد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

 

6- المشروع يأتى في إطار برنامج طموح لوزارة البترول جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية.

 

7- المشروع يستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

 

8- يعد مجمع مسطرد نموذجًا متميزًا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة.

 

9- المشروع يضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا ومعالجة السولار ووحدة انتاج الهيدروجين ووحدة لمعالجة مياه الصرف.

 

10- يعتمد المجمع في مدخلات انتاجه علي المازوت المنتج من معمل القاهرة للتكرير بمسطرد.

 

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، وجه بضرورة طلاء ورفع كفاءة المباني على المحاور الرئيسية المؤدية لمجمع التكسير الهيدروجيني وسرعة انهاء أعمال اللاند سكيب، ورفع كفاءة جميع الطرق والمحاور المؤدية للمجمع.

 

من جانبه عرض اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، جهود المحافظة خلال الفترة الماضية، لافتاً إلي إزالة عدد من الإشغالات بالمنطقة من بينها 8 جراجات بطول الطريق وعدد من الأكشاك والورش وملعب عشوائي لكرة القدم.

 

وأشار الهجان، إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين حملات الإزالات المشار إليها، كما تم رفع تراكمات القمامة ومخلفات البناء بمنطقة التطوير وصيانة ورفع كفاءة الطريق الخلفي لمجمع شركات البترول عبر تنفيذ حملة نظافة عامة للطريق وتشجيره وصيانة ودهان الأرصفة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان