رئيس التحرير: عادل صبري 11:20 مساءً | الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 م | 10 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد غلق باب الترشح.. خريطة انتخابات «النواب» بالإسكندرية

بعد غلق باب الترشح.. خريطة انتخابات «النواب» بالإسكندرية

أخبار مصر

انتخابات مجلس النواب

بعد غلق باب الترشح.. خريطة انتخابات «النواب» بالإسكندرية

أحمد المسيري 27 سبتمبر 2020 09:54

انتهت المدة المحددة لتلقي طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب، أمس السبت، ومعها اتضحت الخريطة الكاملة للمرشحين والقوى السياسية المشاركة في الانتخابات في الإسكندرية، وذلك قبل بدء مرحلة تلقي التظلمات والطعون، وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين.

 

ويستعرض "مصر العربية" خريطة انتخابات مجلس النواب في الإسكندرية، وفقا للأرقام المعلنة من المستشار محمد أمين المشد، رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية.
 

وكشف المشد، رئيس لجنة الانتخابات بالإسكندرية، أن إجمالي من تقدموا بأوراق ترشحهم لانتخابات مجلس النواب بلغ 248 مرشحا محتملا، وذلك قبل بدء مرحلة الطعون.


ولفت المشد، إلى تلقي أوراق ترشح 5 قوائم عن قطاع غرب الدلتا وهي "القائمة الوطنية من أجل مصر، الاختيار، نداء مصر، صوت مصر، التيار المصري الوطني".

وتخوض القوائم سباق الانتخابات عن الدائرة الرابعة "قطاع غرب الدلتا"، ومخصص لها 42 مقعدًا، موزعين على 3 محافظات، هي الإسكندرية 18 مقعدًا، والبحيرة 20 مقعدًا، ومرسى مطروح 4 مقاعد.

ويتوزع المرشحون على المقاعد الفردية بواقع 128 مرشحا في اليوم الأول لفتح باب الترشح، و9 مرشحين في اليوم الثاني، و14 مرشحا في اليوم الثالث، و11 مرشحا في اليوم الرابع، و6 مرشحين في اليوم الخامس، و8 مرشحين في اليوم السادس، و13 مرشحا في اليوم السابع، و17 مرشحا في اليوم الثامن، و11 مرشحا في اليوم التاسع، 31 مرشحا في اليوم الأخير.  

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، قد أعلنت عن تفاصيل الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب المقبلة.

 

وجاء الجدول الزمنى المُعلن على النحو التالي: تبدأ دعوة الناخبين وتوقيع الكشف الطبي للمرشحين ، على أن تتلقى الوطنية للانتخابات طلبات الترشح يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، خلال الفترة من  17 - 26  سبتمبر، وينتهي العمل في اليوم الأخير في الساعة الثانية مساءً، كما يتخلل هذه الفترة تقديم الكشوف الطبية.

 

وتبدأ عملية تسجيل المصريين بالخارج لبياناتهم على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات اعتبارًا من 27 سبتمبر حتى 10 أكتوبر.

 

ويتم الإعلان عن  كشوف أسماء المرشحين ورموزهم الانتخابية ونشر القائمة المبدئية والطعن عليها أما محكمة القضاء الإداري أيام 27 و28 و29 سبتمبر. 

 

وتفصل محكمة القضاء الإداري  في الطعون المقدمة إليها خلال أيام 30 سبتمبر الجاري و1و2 أكتوبر المقبل، ويتم إعلان القائمة النهائية للمرشحين 5 أكتوبر. 

 

وأفادت الهيئة الوطنية للانتخابات بأن آخر موعد لتنازل  المرشحين لبعضهم البعض سيكون في 7 أكتوبر، وبعدها تنشر التنازلات في جريديتين واسعتي الانتشار يوم 8 أكتوبر. 

 

أما الدعاية الانتخابية بحسب الجدول الزمني المعلن فإنها تبدأ من 5 أكتوبر وحتى 18 أكتوبر للمرحلة  الأولى، ومن 19 أكتوبر إلى 1 نوفمبر للمرحلة الثانية، وبعدها يبدأ الصمت الانتخابي. 

 

فيما يكون على المصريين بالخارج طباعة وإرسال بطاقات الاقتراع إلى مقار البعثات الدبلوماسية خلال أيام  19 و20 أكتوبر لمحافظات المرحلة الأولى،  وأيام  2 و3  نوفمبر لمحافظات المرحلة الثانية. 

 

وخلال أيام 21 و22 و23 أكتوبر يجرى الاقتراع في الخارج لمحافظات المرحلة الأولى، أما محافظات المرحلة الثانية فيجرى الاقتراع الخاص بها في أيام 4 و5 و6 نوفمبر. 

 

وبالنسبة للتصويت بالداخل فيجرى الاقتراع لمحافظات المرحلة الأولى يومي 24 و25 أكتوبر، فيما يجرى التصويت لمحافظات المرحلة الثانية يومي 7 و8 نوفمير، وتعلن نتيجة المرحلة الأولى في 1 نوفمبر أما نتيجة المرحلة الثانية فتعلن 15 نوفمبر. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان