رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| شهر من المعاناة.. القصة الكاملة لـ«طفل العجانة»

فيديو| شهر من المعاناة.. القصة الكاملة لـ«طفل العجانة»

أخبار مصر

طفل العجانة

آخر تطورات حالته الصحية

فيديو| شهر من المعاناة.. القصة الكاملة لـ«طفل العجانة»

آيات قطامش 24 سبتمبر 2020 23:42

جريمة لم تستغرق الكثير من الوقت؛ إلا أنها سرقت معها  في غضون لحظات زهرة عمر صبي صغير لا يزال يخطو خطواته الأولى في هذه الحياة، فبسبب حماقة آخر ألقاه داخل عجانة بأحد المخابز في أسوان، خرج منها  الصغيرمحمولًا على الأعناق، ولم يعد يقوى منذ تلك اللحظة على الحركة والجري هنا كسابق عهده .

 

 

 

 

قرابة الـ شهر قضاها "طفل العجانة" داخل الرعاية المركزة تحت عناية طبية، بعد تدخل الصحة لنقله من أسوان لمستشفى الشيخ زايد بالقاهرة عن طريق الإسعاف الطائر،  إلى أن استقرّت حالته بعض الشيء، فخلال الأيام القليلة الماضية ظهرت تطورات جديدة ذات صلة بالوضع الصحي لهذا الصبي الذي سبق وتمَّ تشخيص إصابته بالشلل الرباعي.

 

 

فبعد  مكوث نحو 25 يومًا داخل غرفة العناية المركزة خرج الصغير محمد مصطفى المعروف بـ "طفل العجانة" منها إثر استقرار حالته بعض الشئ،  بحسب رواية خاله محمد عبد الرازق، خلال مداخلة متلفزة مع الإعلامي وائل الابراشي، مقدم برنامج التاسعة مساءً عبر القناة الأولى.

 

 

 يقول "عبد الرازق": النبض والتنفس استقرا أما الأطراف فلم تتحرك بعد، ولكنه يخضع تلك الفترة للعلاج التحفظي وأملنا في ربنا كبير. 

 

وتابع: يستطيع الكلام بسبب تحسن نفسيته من جانب الدولة والاعلام ووزارة الصحة، أما التحقيقات فهي لازلت مستمرة. 

 

واختتم: اريد توجيه الشكر لوزير الصحة والرئيس عبد الفتاح السيسي، على ما يقوموا به، خاصًة في جائحة كورونا ووقوفهم إلى جوار باقي الدول. 

 

 

الطفل محمد مصطفى المعروف بـ"طفل العجانة"، يبلغ من العمر 15 عامًا، كان قد تعرض لحادث إلقاء بعجانة الفرن الذي يعمل به بمحافظة أسوان، من جانب أحد العمال، خلال تواجده بالوردية اليلية. 

 

 وتبين أنه يعاني من خلع في الفقرات العنقية وإصابة بالغة بالحبل الشوكي، ما أدى إلى شلل رباعي، وصدر قرار من وزارة الصحة بنقله عن طريق الاسعاف الطائر إلى مستشفى الشيخ زايد لتلقي العلاج، لقراءة المزيد اضغط هنــــا

 

 

ففي 19 أغسطس الماضي؛ وجهت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، "طفل العجانة"  من مستشفى أسوان الجامعى، إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي بالقاهرة، وذلك بالتنسيق مع كل من وزير الطيران المدني، ومحافظ أسوان، عن طريق الإسعاف الطائر، بواسطة فريق من هيئة الإسعاف المصرية تحت إشراف وبمرافقة الدكتور أحمد العزب، مدير الإسعاف الجوى، لقراءة المزيد اضغط هنــــــــــا

 

 

 

 

في الثامن من شهر أغسطس الماضي؛  تمَّ تحرير محضر يفيد إصابة الطفل محمد مصطفى شحات البالغ من العمر خمسة عشر عامًا جرَّاء حادث وقع له بالمخبز محل عمله بناحية سلوا بحري بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، وتمَّ نقله إلى المستشفى لتدهور حالته الصحية، بحسب بيان النيابة العامة. 

 

وأسفرت تحريات الشرطة عن تعدي المتهم محمد فراج على الطفل المجني عليه بوضعه بإناء العجين بالخباز الآلي بالمخبز وتشغيله، مما أصاب الطفل بإصابات بالغة قاصدًا إزهاق روحه. 

 

وسألت «النيابة العامة» والدا المجني عليه فشهدا بعلمهما من نجلهما أن المتهم وضعه بالإناء المذكور أثناء تشغيله على إثر خلافات بينهما؛ لعدم رغبة المتهم في استمرار المجني عليه بالعمل بالمخبز، كما سألت الطفل المجني عليه فشهد بتعدي المتهم عليه بعد طلبه منه الكف عن ممازحته قاصدًا إزهاق روحه.

 

فيما شهد مالك المخبز في التحقيقات بتبيلغه أولًا بتعرض المجني عليه لحادثٍ عرضيٍّ داخل المخبز أحدث إصابته. 

 

وبتاريخ الثاني عشر من شهر أغسطس الماضي تم مراجعة كاميرات المراقبة المثبتة بالمخبز، فتلاحظ وضع المتهم المجنيَ عليه داخل الخباز الآلي وتشغيله، وشهد كذلك عامل بالمخبز بإبصاره المجني عليه داخل الإناء المذكور بعد سماعه صراخه، ففصل التيار الكهربائي عن الخباز وسارع بإسعاف المجني عليه، ثم شاهد لاحقًا بكاميرات المراقبة بالمخبز واقعة تعدي المتهم على المجني عليه على نحو ما تقدم.

 

 

بينما استجوبت «النيابة العامة» المتهم ووجهت إليه اتهام الشروع في قتل المجني عليه، فأنكر ما نُسب إليه من اتهام مدعيًا حدوث إصابة المجني عليه لارتطامه بلوح حديديٍّ بالمخبز وسقوطه عليه.

 

وقد شاهدت «النيابة العامة» اللقطات المصورة للواقعة بكاميرات المراقبة بالمخبز، فتبينت منها حملَ المتهم المجنيَ عليه عنوةً ووضعه بإناء العجين بالخباز الآلي وتشغيله، ثم محاولة آخرين انتشال المجني عليه وإسعافه لاحقًا.

 

وبناءً عليه  أمرت «النيابة العامة» بحبس المتهم احتياطيًّا أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وأمر القاضي الجزئي بمدِّ حبسه خمسةَ عشَرَ يومًا احتياطيًّا، وجارٍ استكمال التحقيقات. 

 

 

 

 

اقرأ ايضًا: 

 

«حطني قبل كده في الفرن».. القصة الكاملة لـ«طفل العجانة» (فيديو)

طفل العجانة.. الأهل يتهمون صاحب المخبز بالتستر والأخير يرد

صور| نقل «طفل العجانة» بالإسعاف الطائر إلى مستشفى الشيخ زايد

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان