رئيس التحرير: عادل صبري 08:20 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة غلق مترو الأنفاق غدًا وتفاصيل خروج قطار عن القضبان

حقيقة غلق مترو الأنفاق غدًا وتفاصيل خروج قطار عن القضبان

أخبار مصر

مترو الانفاق

حقيقة غلق مترو الأنفاق غدًا وتفاصيل خروج قطار عن القضبان

آيات قطامش 24 سبتمبر 2020 18:41

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، أنباءً تفيد بغلق محطات المترو غدًا الجمعة، بسبب الصيانة، كما تناولوا واقعة أخرى تتعلق بخروج قطار عن القضبان بمحطة شبين بالقليوبية، من جانبها كشفت  وزارة النقل الستارعن حقيقة تلك الأخبار.

 

حقيقة غلق المترو غدًا

 

ففي الواقعة الأولى الخاصة بمترو الأنفاق؛ نفت وزارة النقل في بيان صادر عنها اليوم الخميس صحة ما تمَّ نشره في أحد مواقع التواصل الاجتماعي المزيفة- على حدّ وصفها-  من إغلاق محطات المترو كافة داخل القاهرة من صباح غد الجمعة وحتي صباح السبت بسبب الصيانة الضرورية. 

 

وأكدت أن هذا الخبر عارٍ تمامًا من الصحة وأن تشغيل المترو يومي الجمعة والسبت سيكون كالمعتاد من الساعة 5.15 صباحًا إلي الـ  12.30 بعد منتصف الليل.

 

وأهابت الوزارة بالمواطنين عدم الانسياق وراء هذه الشائعات، مؤكدةً أنها  تهدف إلي إثارة بلبلة الرأي العام، وأن يتم الاعتماد على المصادر الرسمية فيما يتعلق بالأخبار الخاصة بمرافق وزارة النقل

 

 

تفاصيل خروج قطار عن القضبان

 

 

 

أما فيما يتعلق بخروج قطار عن القضبان بمحطة شبين بالقليوبية؛  فكشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أن الواقعة تتمثل في تجاوز سائق جرار مفرد لسيمافور المخزن بمحطة شبين القناطر، مما أدى إلى تصادم الجرار بمخزن المحطة، وسقوط البوجي الأمامي له بعيدًا عن الخطوط الطوالي دون التسبب في اي إصابات.

 

ونفت سكك حديد مصر، في بيان لها مساء اليوم الخميس ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية عن خروج قطار عن القضبان بمحطة شبين بالقليوبية.

 

ولفت البيان إلى صدورتوجيه من جانب  المهندس أشرف رسلان رئيس الهيئة بتحرك فرق الانقاذ لمحل الواقعة مجهزين بالآلات لإعادة تركيب الجرار على السكة. 

 

أما السائق ومساعده فتم وقفهما عن العمل احتياطيا لحين  انتهاء التحقيقات وتحويلهم للكشف الطبي وكشف المخدرات.

 

//

 

 

كانت هناك أخبار متداولة تفيد خروج قطار شبين القناطر عن القضبان، مما تسبب في حالة رعب وفزع بين المواطنين. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان