رئيس التحرير: عادل صبري 09:05 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

6 قرارات للحكومة اليوم.. أبرزها مد المصالحات واشتراطات البناء

6 قرارات للحكومة اليوم.. أبرزها مد المصالحات واشتراطات البناء

أخبار مصر

قرارات مجلس الوزراء اليوم.. اشتراطات موحدة للبناء في الريف

6 قرارات للحكومة اليوم.. أبرزها مد المصالحات واشتراطات البناء

نهى عثمان 24 سبتمبر 2020 16:15

اتخذت الحكومة اليوم الخميس خلال اجتماعها برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عددًا من القرارات الهامة، أبرزها مد مهلة التصالح حتى 30 أكتوبر المقبل ووضع اشتراطات موحدة للريف لمنع استنزاف الأراضي الزراعية.

 

وأدلى الدكتور مصطفى مدبولي بعدة تصريحات هامة، من أبرزها:

- وضع اشتراطات موحدة للبناء فى الريف لمنع استنزاف الأراضى الزراعية.

- سيكون لكل عقار ووحدة سكنية فى مصر رقم قومى قبل نهاية عام 2021

- مد مهلة التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات حتى 30 أكتوبر المقبل

- الدولة لا تهدم عقارات بها سكان والهدف من إزالة المخالفات هو حماية المواطن

- مليون و400 ألف مواطن تقدموا بطلبات التصالح حتى الآن

-24 أكتوبر المقبل موعد إعلان اشتراطات عودة تراخيص البناء مرة أخرى بعد توقف دام لـ6 أشهر.

 

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن محافظة القاهرة تأتي في الترتيب الأول حاليًا في قيمة المتحصلات التي تجاوزت حتى الآن 830 مليون جنيه، تليها الإسكندرية والقليوبية، أما أكثر المحافظات من حيث عدد طلبات التصالح المقدمة فتأتي المنوفية في الصدارة ثم البحيرة والقليوبية.

وكان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، قد أكد أن ما سيتم تحصيله من مبالغ مالية من التصالح، سيعود فى شكل مشروعات وخدمات للمواطنين مرة أخرى فى أكثر من قطاع، وعلى رأسها الإسكان والصرف الصحى ومياه الشرب والطرق.

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن كافة المحافظات قامت بتخفيض أسعار التصالح للتيسير والتسهيل على المواطنين وحرصا من الحكومة للتخفيف على المواطن خاصة فى القرى.

 

وطالب شعراوي كافة المواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم فيما يخص المباني المخالفة باستغلال الفرصة الذهبية التي أعلنتها الحكومة للتصالح في  مخالفات البناء  بدلا من الهدم وإزالة المخالفات.

 

وأكّدت وزارة التنمية المحلية أنه تمّ التنبيه على القيادات المحلية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالتواجد يوميًا على مدار اليوم في المكاتب لتلقى طلبات التصالح  من المواطنين وعدم المغادرة من المكاتب فى حال وجود مواطنين يرغبون فى تقديم  طلبات التصالح  سواء في العطلات الرسمية أو الفترة المسائية.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم الاستعانة بالمدارس القريبة من المراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين الراغبين في التصالح ومد ساعات العمل لـ10 مساءً، حيث يوجد 320 مركزًا تكنولوحيًا بالمحافظات لتقلى طلبات التصالح بكل مدينة وحي ومركز على مستوى الجمهورية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان