رئيس التحرير: عادل صبري 03:08 صباحاً | الجمعة 30 أكتوبر 2020 م | 13 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

24 أكتوبر.. إعلان شروط عودة البناء مرة أخرى

24 أكتوبر.. إعلان شروط عودة البناء مرة أخرى

أخبار مصر

الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء

بعد توقف 6 أشهر

24 أكتوبر.. إعلان شروط عودة البناء مرة أخرى

نهى عثمان 24 سبتمبر 2020 15:46

كشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه سيتمّ الإعلان عن كافة الاشتراطات التخطيطية قبل 24 أكتوبر القادم لعودة نشاط البناء مرة أخرى.

 

ويأتي ذلك بعد قرار الحكومة مؤخرًا بوقف تراخيص البناء 6 أشهر بالمحافظات الكبرى المأهولة بالسكان والعقارات المخالفة لتقنين الأوضاع أولًا ثم العودة مرة أخرى للبناء.

 

وأكّد رئيس مجلس الوزراء، أنَّ التوجه القادم بالنسبة للأرياف سيكون السماح ببناء رأسي لمنع استنزاف الأراضي الزراعية.

 

كما أعلن رئيس مجلس الوزراء، مد فترة تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء حتى نهاية شهر أكتوبر بدلًا من 30 سبتمبر الجاري.  

 

ووجه مدبولي الشكر للمواطنين الذين تقدموا بطلبات للتصالح في مخالفات البناء خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أنه تم تلقي نحو مليون و400 ألف طلب تصالح حتى الآن.  

 

وأكد رئيس الوزراء أن طلبات التصالح ستخدم الصالح العام، مشددا على أن الحكومة لديها رغبة في التيسير على المواطنين لذلك أعلنت مد تلقي الطلبات لشهر آخر لتكون في نهاية أكتوبر بدلًا من نهاية سبتمبر.

 

وأوضح أن الحكومة وجدت أن هناك رغبة من المواطنين لتقديم طلبات التصالح، لذلك قررت النظر في مد الفترة مرة أخرى، داعيا المواطنين للإسراع في تقديم الطلبات الخاصة بهم بدلًا من التزاحم في نهاية الشهر، وذلك حتى تستطيع الحكومة استيعاب كل الطلبات المقدمة.

 

وجاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم الخميس، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، مع عدد من المحافظين لمتابعة المشروعات التى تتم بكل محافظة وحصر مختلف الأراضى التابعة للدولة فى عواصم المحافظات لبدء تنفيذ مشروعات سكنية حضارية متكاملة الخدمات، على غرار حى الأسمرات، تنفيذًا لتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية.

 

وفي وقت سابق، كانت وزارة التنمية المحلية، قد أصدرت قرارًا عاجلًا بوقف إصدار أى تراخيص بناء جديدة لمدة ستة أشهر، بمختلف في عدة محافظات، ما تسبب في حالة من الجدل بين المواطنين والعاملين بمجال البناء،  بين مؤيد ومعارض له.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان