رئيس التحرير: عادل صبري 07:23 مساءً | السبت 24 أكتوبر 2020 م | 07 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل لقاء السيسي وعقيلة صالح وخليفة حفتر بقصر الاتحادية

تفاصيل لقاء السيسي وعقيلة صالح وخليفة حفتر بقصر الاتحادية

أخبار مصر

السيسي والمشير حفتر

فيديو|

تفاصيل لقاء السيسي وعقيلة صالح وخليفة حفتر بقصر الاتحادية

منى حسن 23 سبتمبر 2020 14:43

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، كلاً من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، بقصر الاتحادية، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة المصرية.

 

وخلال اللقاء اطلع الرئيس علي التطورات في ليبيا وجهود كافة الأطراف، لتنفيذ وقف إطلاق النار الميداني من جهة، وعلى الجهود الليبية لدفع عملية السلام برعاية الأمم المتحدة من جهة أخرى.

 

 

وأكد الرئيس السيسي خلال كلمته التى ألقاها مساء يوم الثلاثاء، فى اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة الذى عقد هذا العام عبر خاصية الفيديو كونفرانس،أن مصر تتمسك بمسار التسوية السياسية بقيادة الأمم المتحدة على أساس الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات ومخرجات مؤتمر برلين و"إعلان القاهرة" الذي أطلقه رئيس مجلس النواب وقائد الجيش الوطني الليبيان والذي يُعد مبادرة سياسية مشتركة وشاملة لإنهاء الصراع في ليبيا ويتضمن خطوات محددة وجدولاً زمنيًا واضحًا لاستعادة النظام وإقامة حكومة توافقية ترقى لتطلعات الشعب الليبي.

 

وأكد أن تداعيات الأزمة لا تقتصر على الداخل الليبي لكنها تؤثر على أمن دول الجوار والاستقرار الدولي وإن مصر عازمة على دعم الأشقاء الليبيين لتخليص بلدهم من التنظيمات الإرهابية والميليشيات ووقف التدخل السافر من بعض الأطراف الإقليمية التي عمدت إلى جلب المقاتلين الأجانب إلى ليبيا تحقيقًا لأطماع معروفة وأوهام استعمارية ولى عهدها.

 

وشدد على أن مواصلة القتال وتجاوز الخط الأحمر ممثلاً في خط "سرت – الجفرة" ستتصدى مصر له دفاعًا عن أمنها القومي وسلامة شـعبها، وجدد دعوته إلى الأطراف الليبية، للعودة إلى المسار السياسي بهدف تحقيق السلام والأمن والاستقرار الذي يستحقه شعب ليبيا الشقيق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان