رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

كورنيش العجمي..هل اقترب حلم قاطني الحي السياحي من التطبيق؟

كورنيش العجمي..هل اقترب حلم قاطني الحي السياحي من التطبيق؟

أخبار مصر

شاطىء اسكندرية

كورنيش العجمي..هل اقترب حلم قاطني الحي السياحي من التطبيق؟

أحمد المسيري 23 سبتمبر 2020 10:46

لسنوات طويلة ظل مشروع إنشاء كورنيش بمنطقة العجمي غرب الإسكندرية، حلما يراود أبناء الحي السياحي ليكون متنفسا لهم للتنزه وقضاء وقت ممتع على غرار كورنيش المدينة القديمة، الممتد من منطقة المندرة وصولا لمنطقة بحري.

ورغم احتوائها على الكثير من الشواطئ المميزة إلا أن حي العجمي يخلوا تماما من وجود كورنيش يضم ممشى ومتنزه للأهالي لأسباب تاريخية تتعلق بوجود تعديات كبير على خطوط التنظيم بطول الشواطئ  الممتدة من منطقة الدخيلة وصولا لقرى الساحل الشمالي.

 

ودشن عدد من الأهالي بمنطقة العجمي هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة المسئولين بالوفاء بوعودهم والبدء في إقامة مشروع الكورنيش.

 

يقول حسام سلامة، أحد قاطني منطقة البيطاش بحي العجمي: إن المشروع بمثابة حلم لكل الأهالي بالمنطقة، حيث سيحولها إلى موقع سياحي جاذب خلال كل أوقات العام وليس الموسم الصيفي فقط، كما سيكون بمثابة تصدي لأعمال البناء المخالف والتعديات على شواطئ البحر.

 

وأشارت هبة محمد، إحدى قاطنات منطقة العجمي، إلى أن إقامة المشروع يحتاج إلى إرادة قوية من المسئولين لمواجهة من وصفتهم بـ"حيتان"، التعديات على الشواطئ، على غرار ما حدث لإقامة مشروع محور المحمودية.

 


من جانبه قال النائب محمد الكوراني، إنه تقدم بمقترح إلى رئيس مجلس الوزراء، لإعادة إحياء مشروع كورنيش العجمي، ليكون متنفسا لأهالي غرب الإسكندرية، مضيفا:"المشروع فقط يحتاج إلى إرادة قوية لبدء تنفيذه على غرار ما شاهدناه في مشروعات قومية أخرى بالمدينة ما كانت لتتحقق لولا الإرادة.

 

ولفت الكوراني، إلى أن هناك إجماع من نواب غرب الإسكندرية على دعم مقترح إنشاء كورنيش العجمي نظرا لأهميته الكبيرة في خدمة المنطقة سياحيا واجتماعيا، مشيرا إلى أن هناك تصور كامل للمشروع كان قد تم وضعه قبل عام 2010 ولكن بعد التطورات الأخيرة  يحتاج هذا التصور إلى تعديلات كبيرة.

 

وأوضح النائب حمادة منصور، عضو البرلمان السابق غرب الإسكندرية، أن المشروع كان من المقرر أن يتم تنفيذه قبل عام 2010 وتوقف بسبب وجود قصر مملوك لأحد الوزراء بمنطقة بيانكي، ولكن الوضع حاليا أصبح أكثر صعوبة بسبب التعديات والبناء المخالف للتنظيم  سواء من خلال قرى سياحية أو مبان مملوكة للأهالي، والذي جرى خلال العشر سنوات الأخيرة مما تسبب في عدم انتظام الكورنيش.

 

وأضاف:"الأمر يحتاج إلى إرادة سياسية قوية على غرار ما حدث من إزالات لتنفيذ مشروع محور المحمودية المروري الهام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان