رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم: ضوابط جديدة لإدارة المدارس الخاصة.. وهذا مصير الكتاب الورقي

وزير التعليم: ضوابط جديدة لإدارة المدارس الخاصة.. وهذا مصير الكتاب الورقي

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: ضوابط جديدة لإدارة المدارس الخاصة.. وهذا مصير الكتاب الورقي

مصطفى محمد 21 سبتمبر 2020 22:54

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنَّ الوزارة تعمل حاليًا على إعادة هيكلة داخلية لإدارة المدارس الخاصة والمعاهد القومية والدولية، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع ضوابط مع جهات فى الدولة فيما يخص الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية مساء اليوم الاثنين: «بنحب نطمئن الناس بنحل الموضوعات المتعلقة بالنظام الإلكتروني، وهتأخد مننا 3 شهور مش قبل بدء العام الدراسى الجديد ومشى أمورك دلوقتى».

 

وواصل: «كل طالب من المرحلة الثانوية لديه جهاز يعوضه عن الكتاب الورقى، موضحًا أن الطلاب يحافظون على الأجهزة التى تم تسليمها لهم منذ عامين، وهناك 2500 مدرسة بها بنية تكنولوجية و36 ألف شاشة».

 

وأوضح الوزير، أنه تمّ استبدال الكتاب الورقي بكتاب إلكترونى يوازي 10 أضعاف الكتاب المطبوع، مشيرًا إلى أنَّ هناك قرارًا بعدم استخدام التكنولوجيا قبل الصف الرابع الابتدائي.

وأشار الوزير إلى أنَّ المجموعة بين الصف الرابع الابتدائي حتى الإعدادية يتم طباعة الكتب الورقية لهم إلى أن نضمن أن لديهم وسائل اتصال، موضحًا أنَّ الطلاب فى الثانوىة لديهم شريحة على التابلت وبالتالي يكون الطالب متصلا فى البيت والمدرسة، مؤكدًا أن تكلفة الـ" 2500 مدرسة تكنولوجيا مليارات الجنيهات.

وقال طارق شوقي، إنَّ ما يحدث من حلول فى الشهور القادمة سوف يسعد الجميع، قائلا: «التطوير فى التعليم الفنى قائم على تغيير المناهج ويتم تحديثها على نظام الجدارات لاكساب الطالب مهارات حيث يتم تغيير 200 منهج دراسي».

 

وأشار الوزير إلى أنه تمَّ التفاوض مع الجانب الألماني لاعتماد الشهادات التى يحصل عليها الطلاب من الهيئة الوطنية بعد الاطلاع على احتياجات سوق العمل.

وأوضح، أنَّ مدارس التكنولوجية التطبيقية وصلت إلى 15 مدرسة ونسعى لتصل إلى 50 مدرسة، قائلًا: بقالنا 3 سنين آذاننا مفتوحه للجميع وتتواصل مع  أولياء الأمور وهناك صراحة كبيرة مع أولياء الأمور واحنا عايزين أولادهم يتم تنشئتهم على القيم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان