رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

تنسيق الجامعات 2020.. تعرف على موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة

تنسيق الجامعات 2020.. تعرف على موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة

أخبار مصر

تنسيق الجامعات - أرشيفية

فيديو|

تنسيق الجامعات 2020.. تعرف على موعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة

مصطفى محمد 21 سبتمبر 2020 19:44

بعد إعلان وزارة التعليم العالي، بمدّ فترة تسجيل طلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2020، يومًا إضافيًا، تقرّر تأخر إعلان نتيجة المرحلة يوم أو اثنين على الأقل.

 

وكانت الوزارة، قد أعلنت مدّ تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة، حتى الساعة السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء، وذلك بعد أن كان مقررًا أن تنتهي مساء اليوم الاثنين.

 

ومن المعتاد أن تستغرق عملية توزيع الطلاب على الجامعات والمعاهد، حسب كتابة رغباتهم ووفقًا للحدود الدنيا لكل كلية، إضافة إلى العدد المقرر لكل كلية، ثلاثة أيام أو يومين فقط، من بعد غلق باب تسجيل الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

ما يعني احتمالية إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، يوم السبت المقبل، بحد أقصى صباح يوم الأحد، باعتبار غلق باب التسجيل مساء غد الثلاثاء.

 

وقالت الوزارة، إن مدّ التسجيل جاء من أجل منح الفرصة، للطلاب الذين حصلوا علي زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع ومن ثم إعلان النتائج.

 

كما أهابت الوزارة بالطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أو الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم، بالالتزام بالموعد المحدد.

 

من جانبه كشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن إجمالي عدد المتقدمين لتسجيل الرغبات منذ انطلاقه الخميس الماضي وحتى مساء اليوم الاثنين، بلغ 160 ألف طالب وطالبة.

 

وأضاف "عطا"أن موقع المرحلة الثالثة للتنسيق متاح 24 ساعة لطلاب الثانوية العامة عبر بوابة الحكومة المصرية.

 

 

وبالنسبة للطلاب الذين لم يسجلوا حتى الآن نستعرض أمامهم الأماكن الشاغرة لشعبتي علمي وأدبي في الفيديو التالي:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان