رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 صباحاً | الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 م | 03 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| شهادات البنك الأهلى.. لماذا ألغيت وما هو البديل؟

فيديو| شهادات البنك الأهلى.. لماذا ألغيت وما هو البديل؟

أخبار مصر

شهادات البنك الاهلى

فيديو| شهادات البنك الأهلى.. لماذا ألغيت وما هو البديل؟

كريم أبو زيد 21 سبتمبر 2020 18:45

أجرى البنك الأهلى المصرية تعديلات على شهادات الاستثمار السنوية، وألغى إصدار الشهادة البلاتينية السنوية ذات عائد 15% لمدة عام، وذلك بعد أن بلغت حصيلة بيع الشهادة بالبنك نحو 280 مليار جنيه.

 

ووفقا لبيان صادر عن البنك، يستمر العميل الذي اشترى الشهادة خلال الفترة الماضية بالتمتع بنفس العائد حتى تاريخ استحقاقها، على أن يتم إيداع قيمة الشهادة في حساب العميل بعد انتهاء أجلها، ويقوم العملاء بالتوجه إلى الفروع أو خدمة "الأهلى نت" لإعادة ادخار هذه الأموال، وفقا لاختيار العملاء، ما بين الأوعية الادخارية المتعددة لدى البنك.

 

 للتعرف على المزيد شاهد الفيديو..

 


 

وكشف يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، عن وجود 4 أسباب وراء  إيقاف شهادة الادخار ذات العائد 15% أولها: انخفاض معدلات التضخم السنوي في ظل استمرار ارتفاع العائد على الشهادات الادخارية القائمة في البنك الأهلي بنسبة تفوق مستويات التضخم الحالية حتى بعد إيقاف الشهادة مرتفعة العائد.

 

ثاني الأسباب وفقا لتصريح نائب رئيس البنك الأهلى،: هو تحفيز العملاء على الاقتراض والاستثمار المباشر بدلًا من الادخار لزيادة تشغيل عجلة الإنتاج مما ينعكس على تشغيل أيادي عاملة ونمو الناتج القومي، والسبب الثالث: يرتبط بقرار لجنة الأصول والخصوم في البنك التي تحدد نسبة الفائدة على الودائع حسب تكلفة الأموال في البنك والأسعار والمنافسة في السوق، أما السبب الرابع: عودة عجلة الاقتصاد لطبيعتها بعد انحسار تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 

فى السياق ذاته، خفض بنك الاستثمار القومى، «الإثنين»، أسعار الفائدة السنوية على الإصدارات الجديدة من شهادات استثمار (ب) للأفراد، والتى يصدرها البنك الأهلى المصري، لتصبح 10.25 % لمدة عام بدلاً من 13% و10.5% لمدة عامين، بدلا من 14% و10% لمدة 3 سنوات بدلا من 12%، وبالنسبة لشهادات استثمار (أ) للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات بفائدة تراكمية، لتصبح 10.25% سنويا.

 

كما تقرر تخفيض الفائدة على شهادات استثمار (د) ذات المدة 3 سنوات التي تصدرللهيئات الاعتبارية فقط لتصبح 10.75 %، مع استمرار شهادات الاستثمار القائمة على ذات أسعارها لمدتها المتبقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان