رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الجمعة 30 أكتوبر 2020 م | 13 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تعرف على النظام الجديد لحضور المحاضرات بجامعة القاهرة

فيديو| تعرف على النظام الجديد لحضور المحاضرات بجامعة القاهرة

أخبار مصر

امتحانات جامعة القاهرة في زمن كورونا

فيديو| تعرف على النظام الجديد لحضور المحاضرات بجامعة القاهرة

مصطفى محمد 21 سبتمبر 2020 22:02

ينشر «مصر العربية»، النظام الجديد لحضور طلاب جامعة القاهرة المحاضرات داخل الحرم الجامعي، في ظلّ الإجراءات الصحية الجديدة التي فُرضت بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

 

ووفقًا لخطة التعايش مع الفيروس المنتشر عالميًا، التي أقرتها الدولة في وقت سابق، كان مجلس الوزاء قرر بداية العام الدراسي الجديد في 17 أكتوبر المقبل في المدارس والجامعات، مع فرض إجراءات وقائية وصحية مشددة.

 

فيما حدّدت الجامعات وفقًا للطاقة الاستيعابية لكل كلية بها، آلية حضور الطلاب داخل الحرم الجامعي في العام الدراسي الجديد منها جامعة القاهرة، ونستعرض اجراءات حضور المحاضرات دخل قاعات الحرم الجامعي بالقاهرة

 

 في الفيديو التالي:

 

 

كما أعلنت الجامعة تطبيق نفس القواعد العامة الحاكمة في نظام الدراسة لطلاب الليسانس والبكالوريوس على طلاب الدراسات العليا (دبلوم- ماجيستير- دكتوراه)، مع مرونة في التطبيق طبقًا لظروف كلّ كلية ومراعاة الإجراءات الاحترازية.

 

وفي نفس السياق، كان الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، وجَّه بسرعة التعاقد مع وزارة الاتصالات لزيادة رفع سرعة الإنترنت بالجامعة والكليات، واعتبار الموضوع أولوية قصوى.

 

وقال الخشت، إنه تمَّ بدء تدريب أعضاء هيئة التدريس بالكليات على استخدام المنصات الإلكترونية المختلفة، واستخدام الشاشات التفاعلية التي تمَّ تركيبها في عددٍ من الكليات كمرحلة أولى لتطوير العملية التعليمية وإتاحة عرض وتسجيل المحتوى التعليمي للطلاب بشكل تفاعلي.

 

وأضاف: "هذا إلى جانب إشراك أعضاء الهيئة المعاونة بالتدريس في الأجزاء التطبيقية، وتجهيز الجداول الدراسية وإعلانها في وقت قريب لتقليل التزاحم والتواجد المكثف في المحاضرات والمعامل".

 

وأكّد الخشت، أن الجامعة تسعى للتوسع في دعم الطلاب غير القادرين من خلال صندوق التكافل الاجتماعي المركزي وفقًا لقواعد تضمن العدالة الإجتماعية وتطبيق قواعد التكافل الاجتماعي ومساعدة كل من يستحق الدعم دون تحمل الطلاب أية أعباء مالية إضافية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان