رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الأحد 01 نوفمبر 2020 م | 15 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

مد فترة تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة للتنسيق حتى مساء الثلاثاء

مد فترة تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة للتنسيق حتى مساء الثلاثاء

أخبار مصر

تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة

مد فترة تسجيل الرغبات للمرحلة الثالثة للتنسيق حتى مساء الثلاثاء

منى حسن 21 سبتمبر 2020 12:04

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الإثنين، مد فترة المرحلة الثالثة" target="_blank">تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة، الحاصلين علي شهادة الثانوية العامة المصرية، حتى الساعة السابعة مساء غد الثلاثاء، وذلك بعد أن كان مقررا أن تنتهي مساء اليوم الإثنين.

 

وقالت الوزارة، فى بيان، إن قرار مد فترة المرحلة الثالثة" target="_blank">تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة يأتى في إطار حرص الوزارة علي مصلحة أبنائنا الطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

 

وأضافت الوزارة أنها تتيح الفرصة لأبنائنا الطلاب الذين حصلوا علي زيادة درجات نتيجة التظلمات التي تقدموا بها لإعادة تصحيح بعض المواد لتسجيل رغباتهم، ولمنح باقي الطلاب إمكانية تعديل رغباتهم حتى الموعد المحدد لغلق الموقع لإتمام عملية المراجعة والتوزيع ومن ثم إعلان النتائج.

 

كما أهابت الوزارة بالطلاب الذين لم يتقدموا لتسجيل رغباتهم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني أو الطلاب الراغبين في تعديل رغباتهم، بالالتزام بالموعد المحدد.

 

وكشف السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمى والمشرف العام على مكتب التنسيق، أن إجمالي عدد المتقدمين لتسجيل الرغبات منذ انطلاقه الخميس الماضي وحتى الآن بلغ 160 ألف طالب وطالبة.

 

وأضاف "عطا"أن موقع المرحلة الثالثة للتنسيق متاح 24 ساعة لطلاب الثانوية العامة عبر بوابة الحكومة المصرية.

 

الحد الأدنى للمرحلة الثالثة للتنسيق 2020

 

ويبلغ الحد الأدنى لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة لجميع الشعب العلمية والشعبة الأدبية 205 درجة أي بنسبة 50%.

 

ونستعرض خطوات تسجيل الرغبات في الآتي:

 

1- بعد الدخول على موقع التنسيق من هنــــــــــــــــــــــــــا، يتم بكتابة رقم الجلوس والرقم السري وكذلك الرقم التأكيدي، واضغط على  عبارة (الخطوة التالية) للتأكد من بياناتك. 

 

2- في حالة وجود خطأ غير قابل للتعديل في البيانات قم بالاتصال فورًا برقم19468، بعد ذلك تظهر شاشة اختيار وتعديل الرغبات التي تحتوي على 75 رغبة. 

 

3- يحدد الطالب أسلوب الاختيار إما بقطاعات التخصصات أو الجامعات، ثم يحدد الكلية أو المعهد الذي يرغب في الالتحاق به عن طريق قوائم التوزيع الجغرافي. 

 

3- تنقسم  الكليات المسموح للطالب الالتحاق بها إلى 3 مجموعات طبقًا للادارة التعليمية التابع لها مدرسته، فيجب اختيار كل الكليات في النطاق الجغرافي إذا كان يرغب في ذات التخصص. 

 

4- بعد اتمام تسجيل جميع الرغبات يظهر للطالب قائمة الرغبات المسجلة بها رقم الايصال، حينها قم بحفظه أو طباعته. 

 

5- عقب  إعلان نتيجة المرحلة الأولى يمكن للطالب التعرف على الكلية أو المعهد الذي تم ترشيحه له من خلال الموقع الالكتروني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان