رئيس التحرير: عادل صبري 09:47 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

ألقوه في الترعة وضحكوا.. حبس المتهمين في واقعة التنمر بـ«عجوز سوهاج»

ألقوه في الترعة وضحكوا.. حبس المتهمين في واقعة التنمر بـ«عجوز سوهاج»

أخبار مصر

حبس المتهمين في واقعة التنمر بـ«عجوز سوهاج»

ألقوه في الترعة وضحكوا.. حبس المتهمين في واقعة التنمر بـ«عجوز سوهاج»

محمد متولي 21 سبتمبر 2020 05:37

أمرت نيابة مركز المراغة بسوهاج  حبس 3 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيق في واقعة الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى، بشأن تنمر 3 أشخاص على عجوز «معاق ذهنيا» وقيام أحدهم بإلقائه في الترعة بدائرة مركز المراغة بعد أن وجهت اليهم النيابة تهمة الاعتداء على معاق .

 

وقبل ساعات قليلة أعلنت وزارة الداخلية ضبط المتهم الثالث في القضية بعد ضبط اثنين آخرين في وقت سابق  وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة.

 

وذكرت التحريات أن الواقعة حدثت منذ 4 شهور بنجع «الأخيضر» بمركز المراغة، مع عجوز معاق ذهنيا يدعى "ص.خ.م" 60 سنة  وشهرته عاشور، وأن المتهمين فيها 3 صبية تتراوح أعمارهم ما بين 15 و18 سنة.

 

كما تبين من التحريات أن المذكور يعاني من مرض نفسي، ويحصل على مساعدات من برنامج "تكافل وكرامة"، وجرى نقله المسن المذكور لمستشفى المراغة المركزي لتلقي العلاج وعمل اللازم.

وتمكن رجال المباحث من القبض عليهم وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

 

كان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو يظهر فيه، شابين وهما يتنمران على رجل مسن يبدو أنه يعانى من مرض نفسى، ثم ألقيا به فى مصرف مياه وسط القمامة.

وانتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع عبر منصات السوشيال ميديا، وسجل الفيديو لحظة توجه شابان نحو رجل مسن كان يقف على حافة مصرف مائي في إحدى القرى، ويستعد أحدهما للاعتداء على الرجل العجوز فيما يقوم آخر بتصوير الواقعة.

 

وحينما وصل الشابان إلى المسن تأهب الأخير لهما بإمساك "طوبة" للدفاع عن نفسه حال الاعتداء عليه، حيث قال أحد الشباب له :"يا عم عاشور.. ماله ده بيك؟" فرد المسن :"ده هيشتم ياعم"، بينما قال شاب آخر:"معلش ياعم"، ثم قال أحدهما أيضا: "هو ده اللي مزعلك؟" فرد العجوز بـ"نعم" ثم قال الشاب "دقيقة هنصالحوك.. خد يا زناد".

 

وأثناء ذلك اقترب من العجوز شابا يرتدى قبعة حمراء ودفعه بيده ليرمى بالمسن في المصرف الملوث بالقمامة من كل جانب، ثم انهالت الضحكات والسخرية من الشباب، الذين حاولوا منعه من الخروج من المصرف بإلقاء القمامة عليه في مشهد مؤسف.

 

وبدورها ألقت الأجهزة الأمنية في سوهاج، اليوم السبت، 3 شباب عقب ظهورهم في مقطع فيديو التنمر على الرجل المسن، اثنين شرعا في الاعتداء على المسن، والثالث صور مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على الفيسبوك.

 

من جانبه كشف محمد عبدالسلام وكيل وزارة التضامن بسوهاج، أنه تواصل مع أسرة الرجل المسن وتقديم عرض لهم بوضعه داخل دار رعاية، إلا أن أسرته رفضت ذلك.

 

وأشار إلى أن مديرية التضامن قدمت المساعدات اللازمة للأسرة، مع العلم أنه يحصل على معاش تكافل وكرامة، وكذلك شقيقته ووالدته تحصلان على معاش تأمينى.

 

وكان مجلس الوزراء وافق فى يوليوم الماضى على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات بإضافة مادة جديدة لتجريم التنمر.

 

ويأتي هذا المشروع بعد انتشار ظاهرة التنمر في السنوات الأخيرة، وعقب حملة قومية أطلقتها الحكومة المصرية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للأمومة والطفولة (يونيسيف) وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

 

وعرف مشروع القانون التنمر، بأنه استعراض قوة للجاني أو استغلال ضعف المجني عليه، كما نص على تحديد عقوبة تصل إلى السجن لمدة 6 أشهر وغرامة 10 آلاف جنيه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان