رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 مساءً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة: 1.2 مليون طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن

الحكومة: 1.2 مليون طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن

أخبار مصر

طلبات التصالح على مخالفات البناء

الحكومة: 1.2 مليون طلب تصالح على مخالفات البناء حتى الآن

منى حسن 20 سبتمبر 2020 14:40

أعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم الأحد، أن عدد طلبات التصالح على مخالفات البناء، التى تلقتها المحافظات من المواطنين، تخطت مليون و200 ألف طلب حتى الآن.

 

وأكد شعراوي أن ما سيتم تحصيله من مبالغ مالية من التصالح، سيعود فى شكل مشروعات وخدمات للمواطنين مرة أخرى فى أكثر من قطاع، وعلى رأسها الإسكان والصرف الصحى ومياه الشرب والطرق.

 

وأضاف شعراوي أن ملف التصالح فى مخالفات البناء على رأس عمل الإدارة المحلية خلال الفترة الحالية نظرا لاقتراب نهاية المهلة التى حددتها الحكومة للمواطنين لتلقى طلبات التصالح فى 30 سبتمبر الجاري.

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن كافة المحافظات قامت بتخفيض أسعار التصالح للتيسير والتسهيل على المواطنين وحرصا من الحكومة للتخفيف على المواطن خاصة فى القرى.

 

وطالب شعراوي كافة المواطنين الراغبين فى تقنين أوضاعهم فيما يخص المباني المخالفة باستغلال الفرصة الذهبية التى أعلنتها الحكومة للتصالح فى مخالفات البناء بدلا من الهدم وازالة المخالفات.

 

7 مليارات حصيلة التصالح

 

وكشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن إجمالي حصيلة التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات بلغت 7.6 مليار جنيه حتى الآن، مؤكدًا أن الحصيلة ستعود على المواطن سواء في صورة خدمات أو مرافق عامة.

 

مصير حصيلة التصالح في المخالفات

 

وأضاف "قاسم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع على قناة "mbc مصر"، أن 25% من حصيلة التصالح في مخالفة البناء ستعود إلى خدمات البنية التحتية في المحافظات.

 

وأكد "قاسم" أن محافظة القاهرة خفضت سعر متر التصالح في الأماكن الراقية من 20% إلى 55%، ثم قامت بالتخفيض مرة أخرى على كل الأحياء حتى نسبة 70%.

 

 

80 ألف طلب تصالح يوميًا بالمحافظات

 

وأكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن هناك ما يقرب 80 ألف طلب يوميًا للتصالح بمخالفات البناء بالمحافظات، مؤكدًا أنه تم التواصل مع المحافظين لعمل تيسيرات للمواطنين وفتح المدارس.

 

إلغاء الإجازات ومد ساعات العمل لـ10 مساء

 

وأكدت وزارة التنمية المحلية أنه تم التنبيه على القيادات المحلية ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالتواجد يوميًا على مدار اليوم في المكاتب لتلقى طلبات التصالح من المواطنين وعدم المغادرة من المكاتب فى حال وجود مواطنين يرغبون فى تقديم طلبات التصالح سواء في العطلات الرسمية أو الفترة المسائية.

 

وأوضحت الوزارة أنه تم الاستعانة بالمدارس القريبة من المراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين الراغبين في التصالح ومد ساعات العمل لـ10 مساءً، حيث يوجد 320 مركزًا تكنولوحيًا بالمحافظات لتقلى طلبات التصالح بكل مدينة وحي ومركز على مستوى الجمهورية.

 

 

خطوات التصالح في مخالفات البناء

 

- تبدأ الإجراءات بشراء نموذج طلب تصالح وملئه بالبيانات اللازمة عن البناء المخالف بجميع تفاصيله.

- يتم شراء هذا النموذج من خلال الوحدة المحلية التابع لها العقار أو البناء، ويتقدم المواطن بطلب للتصالح.

- يتم دفع مبلغ رسوم نقدي ما بين 1000 و5000 جنيه، قبل تقييم طلب التصالح.

- يأخذ نسخة من طلب التصالح، لتقديمه للمحكمة أو الجهات المختصة بالنظر في مخالفات البناء.

  -يتم مراجعة طلب التصالح مع مخالفات البناء في 90 يومًا، وفي حالة عدم النظر أو المراجعة بعد التظلم مقبولًا.
- يعطى قانون التصالح مع مخالفات البناء، فرصة أخرى للتظلم في حالة رفض الطلب، بعد 30 يومًا من تاريخ إخطار المتقدم للتصالح.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان