رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 مساءً | الأحد 25 أكتوبر 2020 م | 08 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم يكشف نظام حضور الطلاب بالمدارس الخاصة في العام الجديد

وزير التعليم يكشف نظام حضور الطلاب بالمدارس الخاصة في العام الجديد

أخبار مصر

أحد الفصول الدراسية بالمدارس الخاصة - أرشيفية

وزير التعليم يكشف نظام حضور الطلاب بالمدارس الخاصة في العام الجديد

مصطفى محمد 20 سبتمبر 2020 03:38

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، نظام وآلية حضور طلاب المدارس الخاصة في العام الدراسي الجديد 2020 - 2021.

 

وأكد شوقي، في تصريحات له عبر صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه بالنسبة لنظام حضور الطلاب في المدارس الخاصة فهو مبني على إمكانيات كل مدرسة.

 

وقال الوزير: «المدرسة التي تسمح مساحتها وإمكانياتها وإعداد طلابها بالحضور الكامل يوميا للطلاب فلا مانع في ذلك بشرط تقنين الاجراءات اللازمة لسلامة الطلاب».

 

وأضاف الدكتور طارق شوقي: «أما المدارس التي لا تسمح ظروفها بالتواجد اليومي للطلاب، فهنا نقترح التبادل بين الحضور الجزئي والتعلم من المنزل». 

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الأمر واضحا للجميع فيما يخص حضور التلاميذ في العام الدراسي الجديد، ولا تغيير في أي شئ سواءً فيما يخص المدارس الخاصة أو الحكومية. 

 

وينطلق العام الدراسي الجديد، يوم 17 أكتوبر المقبل في المدارس والجامعات، في شكل جديد، نتيجة وجود فيروس كورونا المستجد، للتعايش مع الفيروس المُعْدي.

 

وبسبب وجود الفيروس الجديد، علقت الدراسة العام الدراسي الماضي، قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني، وتحديدًا شهر مارس.

 

لتقرر وزارة التربية والتعليم، انتهاء العام الدراسي الاعتماد على الأبحاث المقدمة من الطلاب من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثالث الإعدادي، مع إلغاء الفصل الدراسي الثاني.

 

فيما امتحن طلاب الصفين الأول والثاني الثانويين، من المنازل إلكترونيًا عبر شبكة الإنترنت من خلال أجهزة التابلت، المسلمة لهم من قبل الوزارة.

 

وبسبب الفيروس المستجد على البشرية، والذي اثر على جميع جوانب الحياة من تعليم وغيرها، يشهد العام الدراسي الجديد، إجراءات جديدة تطبق لأول مرة بسبب وجود الفيروس.

 

أبرزها حضور التلاميذ خاصة في ظل الكثافات الطلابية التي تعاني منها الفصول، وتتفاقم كل عام، فيكف سيكون شكل العام الدراسي الجديد في ظل وجود فيروس كورونا، شاهد الفيديو التالي..

 

  •  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان