رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الأربعاء 21 أكتوبر 2020 م | 04 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد تحقيق نقابة البيطرييين.. «جراحة الفرخة» حقيقة أم إدعاء؟

بعد تحقيق نقابة البيطرييين.. «جراحة الفرخة» حقيقة أم إدعاء؟

أخبار مصر

عملية جراحية لفرخة

بعد تحقيق نقابة البيطرييين.. «جراحة الفرخة» حقيقة أم إدعاء؟

كريم أبو زيد 19 سبتمبر 2020 22:47

حسمت نقابة الأطباء البيطريين والإدارة العامة للطب البيطرب بمحافظة البحر الأحمر، حالة الجدل التى أثيرت خلال اليومين الماضيين حول قيام طبيب بيطري مصري يدعى محمد أحمد بإجراء عملية جراحية دقيقة لدجاجة، الأمر الذى تبين كذبه فيما بعد، ما دفع النقابة إلى إحالة الطبيب إلى التحقيق وتشكيل لجنة من الإدارة المحلية للتأكد من سلامة ترخيص عيادته الخاصة.

 

بدأت الواقعة عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، واقعة غريبة من نوعها وهي إنقاذ دجاجة تعرضت لكسر شديد إثر سقوطها من أعلى سطوح أحد المنازل، مما لجأ صاحبها وهو سويسري الجنسية لإحدى العيادات البيطرية الخاصة، بمدينة سفاجا، بالبحر الأحمر، لعلاجها.

 

 

ويروي الطبيب البيطري محمد أحمد، الذي أجرى عملية جراحية لدجاجة مرسى علم، كواليس العملية، مؤكدًا أنه حاول إقناع صاحبها بحلول أخرى وأبرزها الذبح أو إعطائها جرعة مخدر زائدة وهو ما يسمى "الموت الرحيم إلا أن صاحبها اختار العلاج حتى لو كانت التكاليف باهظة الثمن قائلًا:" هو بيربيها من 7 شهور ويعتبرها طيور أليفة وغالية على قلبه".

 

وأكد الطبيب البيطري، أن عملية دجاجة مرسى علم استغرفت ساعتين وتم إجراءها داخل العيادة البيطرية بعد خضوعها للتعقيم، بالإضافة لإجراء بعض التحاليل الطبية، للتأكد من سلامتها، فيما تم وضع الدجاجة بالعيادة لمدة يومين، لوضعها تحت الملاحظة، والتأكد من شفائها.

 

 

 

وأكد الطبيب البيطري أنه اتفق مع الدكتورة إيمان أبوالمجد لإجراء العملية، مؤكدًا أن العملية تكلفت قرابة الـ7 آلاف جنيه  لتركيب شريحتين و6 مسامير وسيتم وضع قدم الدجاجة، في الجبس لمدة شهرين، والبدء في اجراء جلسات علاج طبيعي، تتراوح بين شهرين و3 أشهر، حتى تستطيع التحرك بشكل طبيعي.

 

 

وفيما يخص إجراءات عملية دجاجة مرسى علم، شرح الطبيب البيطري، أنه تم تخديرها الدجاجة بالاستنشاق وتركيب الشرائح والمسامير وتم صرف الأدوية اللازمة المناسبة وهي عبارة عن مضادات حيوية ومسكنات للألم، وتم التنبيه على صاحبها بالمتابعة المستمرة، وتخصيص مكان ضيق محكم ملائم لعدم الحركة".

 

 

وبعد التحقق من صحة الواقعة، قرر الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، إحالة الطبيب البيطرى "م.أ"، للجنة التحقيق، وأوضح النقيب، فى بيان، أنه بالبحث فى الواقعة تبين أن الجراحة لم تتم في عيادة الطبيب المذكور، مشيرا إلى أنه بناءً على ذلك سيتم مسائلة الطبيب البيطرى، طبقا للوائح والقوانين التى تحكم العمل النقابى، وفى حال ثبوت إدانته سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

من جانبه، قال الدكتور فتحى سلمى، مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر، أنه جارى تشكيل لجنة مع مجلس مدينة سفاجا، للتأكد من تراخيص عيادة الطبيب محمد أحمد طبيب واقعة الدجاجة المزيفة ، والذى ثبت تضليله ونصبه لانساب إجراء عملية جراحية لدجاجة لنفسه مع أن العملية أجراها طبيب برازيلى وليست فى مصر .

 

ووأوضح مدير عام الطب البيطري، بالبحر الأحمر، أنه ثبت بالفعل تزييف واقعة إجراء عملية جراحية لفرخة فى مدينة سفاجا ، وتبين أن الطبيب البيطرى المدعو محمد احمد، سرق بوست على مواقع التواصل الاجتماعى من طبيب بيطرى ونسبه لنفسه ، وأن الواقعة لم تحدث اصلا فى مصر وأن الطبيب مضلل .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان