رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 مساءً | الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 م | 10 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

في ثاني أيام التقديم.. زحام شديد بالإسكندرية على طلبات الترشح للبرلمان

في ثاني أيام التقديم.. زحام شديد بالإسكندرية على طلبات الترشح للبرلمان

أخبار مصر

زحام اثناء تقديم طلبات الترشح للبرلمان بالاسنكدرية

فيديو وصور|

في ثاني أيام التقديم.. زحام شديد بالإسكندرية على طلبات الترشح للبرلمان

أحلام حسنين 18 سبتمبر 2020 16:20

شهدت محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، زحاما شديدا في ثاني أيام فتح باب استقبال طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب 2020، إذ توافد عدد كبير من المرشحين الراغبين في التقدم بطلبات الترشح لخوض سباق انتخابات البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية. 

 

ورصد النائب هيثم الحريري، زحاما شديدا أثناء تقديم أوراق الترشح لانتخابات مجلس النواب في محكمة الإسكندرية، في ثاني أيام تقديم طلبات الترشح.

 

 

وتقدم النائب هيثم الحريري، بأوراق ترشحه لانتخابات مجلس النواب عن دائرة محرم بك، وخلال تقديمه لأوراق الترشح رصد زحاما شديدا أمام محكمة شرق الإسكندرية. 

 

ويأتي ذلك في الوقت الذي تحذر فيه الحكومة من ضرورة تجنب الزحام، والتزام مسافة بنحو متر ونصف مع الآخرين، وارتداء الكمامة، وغيرها من الإجراءات الوقائية لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

 

فيما خصصت محكمة الإسكندرية الابتدائية قاعتين مجهزتين لاستقبال وانتظار الراغبين في الترشح داخل أروقتها، وسط  تطبيق الإجراءات الاحترازية الوقائية.

 

ومن جانبها حرصت الأجهزة الأمنية على وضع لافتات توضيحية لطريقة دخول المواطنين إلى مقر اللجنة بمجمع محاكم محمد كريم، ووضع ممرات مصنوعة بالحواجز الحديدية، والتنبيه على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة.

 


وكانت محكمة الإسكندرية الابتدائية بمجمع المحاكم، قد شهدت أيضا تدافعا وزحاما شديدا، أمس، في أول أيام فتح باب الترشح لخوض انتخابات مجلس النواب.

 

وبحسب المستشار محمد أمين المشد، رئيس محكمة شرق الإسكندرية الابتدائية، ورئيس لجنة تلقي وفحص طلبات الترشح لخوض سباق انتخابات مجلس النواب 2020، فإن المحكمة استقبلت في اليوم الأول لتلقي طلبات الترشح للبرلمان 126 طلب من المرشحين المحتملين لمجلس النواب.

 

وأكد المشد، خلال تصريحات صحفية، أنه يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد أثناء تقديم أوراق  الترشح، فضلا عن تخصيص موظفين تابعين للمحكمة لمهمة منع التزاحم.

 

وشدد أنه تم تطبيق التباعد الاجتماعي، من خلال وضع علامات إرشادية في مدخل القاعة، مؤكدا أن الأهم هو الحرص على سلامة الجميع. 

 


ومن المقرر أن يستمر استقبال الراغبين في تقديم أوراق ترشحهم لانتخابات مجلس النواب لمدة 10 أيام، حتى يوم 26 سبتمبر الجاري.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد حددت موعد انطلاق الجولة الاولى من انتخابات مجلس النواب للمصريين في الخارج من 21 إلى 23 أكتوبر، على أن تجرى داخل البلاد يومي 24 و25 من نفس الشهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان